وثائقي اكس بوكس الذي يطلعنا على تاريخ المنصة متاح الان للمشاهدة..

اطلقت مايكروسوفت اليوم الوثائقي المرتقب Power On: The Story of Xbox الذي سيتناول تاريخ انشاء العلامة التجارية اكس بوكس منذ انطلاق اولى الافكار حولها وصلاً الى اجهزة اكس بوكس سيريز التي صدرت قبل عام.

الوثاقي متاح الان للمشاهدة بشكل مجاني من خلال منصات البث الرقمية يوتيوب وتويتش وريد بوكس وغيرها، وينقسم الثائقي الى 6 اقسام يتناول كل قسم مرحلة محدد من تاريخ اكس بوكس والتي ستكون كالتالي:

الفصل 1: التجديد | THE RENEGADES – ينطلق فريق صغير من الشركات الناشئة لإقناع Microsoft بأن الوقت قد حان لدخول مجال وحدة التحكم.

الفصل 2: ​​معركة عيد الحب | THE VALENTINE’S DAY MASSACRE – معركة السيطرة على غرفة المعيشة مستمرة – ولكن هناك ثمن ومخاطر كبيرة.

الفصل 3: ولم يتم تشغيله | AND IT DIDN’T TURN ON – يتزايد الشك العام حيث تهدد بإفساد إطلاق Xbox في عام 2001.
الفصل 4: رائع ، الآن ماذا | COOL, NOW WHAT؟ –  الجهاز لا يكون جيدة الا من خلال العابه، ويحتاج Xbox إلى تغيير قواعد اللعبة للبقاء على قيد الحياة. أدخل هالو.

الفصل 5: حلقة الموت الحمراء | THE RED RING OF DEATH – الطلب على Xbox 360 في ذروته، لكن عطلًا خطيرًا يهدد نجاحه.

الفصل 6: تلفزيون ام بدون تلفزيون | TV OR NOT TV – اكس بوكس يفقد طريقه. هل يمكن للخطة السابقة إعادة الفريق إلى المسار الصحيح؟

كما تلاحظون من خلال عناوين الحلقات فهناك ولوج جرئ الى الكثير من المشاكل التي واجهت منصات اكس بوكس وكانت محرجة في كثير من الاحيان مثل حلقة الموت الحمراء التي كانت محل استهزاء في الحرب الدائرة بين جمهور الفريقن الاخضر والازرق.

ايضا تخلي مايكروسوفت عن بعض الخدمات التي كانت تنظر اليها الى انها صرعة في عالم التكنلوجيا منها جهاز كينيكت وايضا دمج الخدمات التلفزيونية في انظمة اكس بوكس والتي اصبحت من الماضي الان.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى