صانع لعبة Silent Hill يعتقد ان الريميك سوف يضر السلسلة..

خلال لقاء جديد تم اجرائة مع الاب الروحي لسلسلة لعبة الرعب Silent Hill قال انه من الصعب عمل ريميك للعبة كما هو الحال مع ريميك سلسلة Resident Evil.

في مقابلة جديدة نُشرت اليوم على موقع VGC، تم توجيه سؤال الى كيشيرو توياما عما إذا كان مهتمًا برؤية كونامي ربما تعيد صنع لعبة Silent Hill، نظرًا لنجاح كابكوم في إعادة اطلاق سلسلة Resident Evil بنسخ ريميك. أجاب توياما:

أعتقد أنه سيكون إعادة صنعها (ريميك Silent Hill) اكثر صعوبة من Resident Evil، لأن طريقة اللعب كمفهوم هي قديمة قليلاً.

واضاف توياما ان لعبة Silent Hill ليست لعبة اكشن وحركة كما هو الحال مع لعبة Resident Evil لذلك قد يتم تحسين الرسومات والاصوات لكن النتيجة قد لا ترضي جمهور السلسلة.

ويستمر توياما في الحديث عن الريميك وطريقة تقديم العناوين القديمة الى الجمهور والمنصات الحديثة بأنه يجعلها تفقد اصالتها التي هي سبب في نجاحها مضيفا انه من الناحية البصرية فلا يوجد اي اعتراض على تحسين رسومات هذه الالعاب لتتناسب مع المنصات والتكنلوجيا الجديدة ولكن حول مفهوم اسلوب اللعب فالامر يحتاج الى اعادة نظر.

على عكس الأفلام ، يصعب الاستمتاع بالألعاب كما في الحالة الأصلية. من الواضح انه بسبب النظام الأساسي ، ولكن مع مرور الوقت من خلال ميكانيكا اللعبة، خاصة في قابلية الاستخدام التي تفتقر الى الفلسفة الاصلية..

ربما يتفق الكثير مع توياما في تصريحاته هذه، فالكثير من العاب الرعب الكلاسيكية كان سبب نجاحها هي الطريقة والفلسفة التي تم تقديمها بها، فعلى سبيل المثال لعبة Resident Evil كانت تعتمد بشكل كبير على نظام الكاميرا الثابت لاخفاء مناطق من اللعبة حيث تجعل اللاعب متردد ومشكك فما ينتظره في تلك المناطق وهذا يلعب دور كبير في وضع اللاعب في حال ترقب وخوف من المجهول.

لكن في المقابل نحن متشوقون لنرى عودة جديدة لسلسلة Silent Hill من جديد بحيث تكون مصممة لتتناسب مع الجيل الجديد من منصات اللعب وايضا توجه العاب الفيديو.

حتى الان لا يوجد سوى التسريبات والشائعات حول وجود جزء جديد او اكثر من سلسلة Silent Hill تحت التطوير وننتظر ان تؤكد كونامي هذه التسريبات باعلان رسمي.

حتى ذلك الحين ما رأيك انت في وجهة نظر كيشيرو توياما حول نسخ الريميك من الالعاب الكلاسيكية؟ نذكر ان توياما يتولى حالياً قيادة استيديو Bokeh Game المستقل ويعمل على مشروع لعبة الرعب الجديدة Slitterhead.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button