سوني تطلق موقع بلايستيشن 5 لذوي الاحتياجات الخاصة..

من الرائع ان نرى كبرى شركات تطوير الالعاب والمنصات المنزلية مثل سوني ومايكروسوفت تهتم بجعل العابها ومنصاتها صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة. سوني ما زالت تعزز وجودها في هذا الجانب وذلك من خلال فتح موقع مخصص للتعريف بخصائص الوصول في منتجاتها لذوي الاحتياجات الخاصة.

الموقع الجديد الذي يمكن الوصول اليها من خلال هذا الرابط يحتوي في البداية على كلمة خاصة من رئيس قسم بلايستيشن جيم رايان، حيث يذكر أن شركته تسعى باستمرار لبناء مستقبل للاعبين من جميع القدرات. تنتقل الصفحة بعد ذلك إلى تفاصيل بعض ميزات إمكانية الوصول المضمنة في جهاز بلايستيشن 5، مثل قارئ الشاشة وأدوات التكبير وما الى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يتم عرض عددًا من ألعاب استيديوهات بلايستيشن الخاصة بالطرف الأول، ويوضح جميع خيارات إمكانية الوصول المتاحة فيها. هناك أيضًا أدلة وإرشادات حول كيفية إعداد بعض هذه الخصائص، ورسالة حول ثقافة سوني في هذا الجانب.

سوني ليست الرئدة في هذا المجال حيث سبقتها في ذلك شركة مايكروسوفت خاصة فيما يتعلق بالاكسسوارت الخاصة بهذه الفئة من المجتمع حيث صممت مايكروسوفت طرفيات خاصة بمنصات اكس بوكس مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتهتم بتخصيص تجربة اللعب من خلال بعض الاعدادات.

ايضا هناك عدد من شركات تطوير ونشر العاب الفيديو التي بدأت تهتم في دعم خصائص محددة تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة في تجربة العابهم من خلال ضبط بعض الاعدادات التي تسعدهم في ذلك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى