مطوري Cyberpunk 2077 يقوم بتسوية دعوى قضائية بقيمة 1.85 مليون دولار..

نتذكر جميعاً كيف صدرت لعبة Cyberpunk 2077 وكيف كانت اللعبة غارقة في الأخطاء، ونسخة أجهزة الجيل السابق بلايستيشن واكسبوكس كانت أقرب الى الكارثة في الأخطاء التقنية التي عانت منها، بالإضافة الى جودة الرسومات السيئة للغاية في كثير من الأحيان، والأداء السيء بسبب انخفاض عدد الإطارات أثناء اللعب، ورغم كل ذلك حققت اللعبة خلال الشهر الأول لصدورها أكبر إطلاق رقمي تاريخ ألعاب الفيديو خلال العقود الأخيرة، سواء من حيث عدد النسخ المباعة على جميع المنصات أو من خلال الإيرادات التي استطاعت أن تجنيها اللعبة خلال الشهر الأول من الإطلاق.

بسبب ذلك، واجهت CD Projekt العديد من المشاكل القانونية، واتهامها بخداع جمهورها والمستثمرين كذلك، وانتهامها بانتهاك القانون الاتحادي من خلال تضليل المساهمين حول اللعبة، وهنا قامت الشركة بتسوية الدعوى القضائية من خلال دفع  1.85 مليون دولار للمستثمرين بعد مفاوضات حثيثة ضمن شروط التسوية، وهذا ما أكده بيان الشركة الذي صدر مؤخراً الذي جاء فيه:

وفقًا لمذكرة الشروط، يتعين على أعضاء الفئة (بما في ذلك المدعون) التنازل عن أي وجميع الدعاوى ضد الشركة وأعضاء مجلس إدارتها.

في المقابل، يتم دفع تسوية بمبلغ 1،850،000 دولار أمريكي للفئة من قبل الشركة وشركة التأمين التابعة لها.

كما هو مذكور صراحةً في صحيفة الشروط ، لا يعني تنفيذ صحيفة الشروط قبول أي مسؤولية من جانب الشركة أو أي من المدعى عليهم الآخرين المذكورين في القضية.

CD Projekt

وللتذكير، استطاعت CD Projekt أن تحقق أرباح وصلت الى أكثر من 563 مليون دولار من مبيعات الألعاب خلال الشهر الأول من اصدار لعبة Cyberpunk 2077، وبالمقابل أنفقت 2.2 مليون دولار فقط على حملة Help Me المخصصة لاسترداد أموال للاعبين الذين يرغبون في ارجاع العابهم.

هذا يعني انه ومع تسوية اخر مشاكل اللعبة المتعلقة بالمستثمرين تكون الشركة قد حققت ارباح كبيرة على الصعيد المادي من لعبة Cyberpunk 2077 لكنها خسرت الكثير فيما يتعلق بسمعتها التي احتاجت سنوات لبنائها مع سلسلة The Witcher فهل ستنجح بطريقة ما باستعادة هذه السمعة امام جمهورها الذي شعر بخيبة امل كبيرة خلال الفترة الاخيرة؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button