مطوري Cyberpunk 2077 يتحدثون عن سحب اللعبة من متجر البلايستيشن، وانهباط حاد في الأسهم..

لعبة Cyberpunk 2077 هي تلك اللعبة التي قد يصفها البعض بعظيمة على الحاسب الشخصي والتي قد يصفها البعض بسيئة على الأجهزة المنزلية. بعد الجدل الكبير والنسخة السيئة خاصةً على بلايستيشن 4، قررت شركة سوني سحب اللعبة من المتجر الرقمي تماماً وإعادة الأموال للاعبين الغير سعيدين بتجربتهم. اليوم بعد هذه الحادثة بساعات، أصدر فريق التطوير تصريحه الأول.

من خلال حساب اللعبة الرسمي على تويتر، تم مشاركة تحديث مهم للاعبين على بلايستيشن، قال الفريق بهِ التالي:

بعد حديثنا مع بلايستيشن، تم أخذ قرار إيقاف بيع Cyberpunk 2077 مؤقتاً على متجر البلايستيشن. ما زال بإمكانكم شراء النسخة الفيزيائية من المتجر. جميع النسخ، الفيزيائية والرقمية من اللعبة ستستمر بالحصول على دعم وتحديثات مع استمرارنا لتحسين تجربتكم.

وفقاً لمعلوماتنا، بناءً من اليوم، كل شخص لا يريد إنتظار التحديثات ويريد إسترجاع أمواله من النسخة الرقمية من اللعبة، يمكنه تقديم طلب على playstation.com/cyberpunk-2077-refunds.

نحن نعمل جاهدين على إعادة Cyberpunk 2077 لمتجر البلايستيشن بأقرب وقت.

التصريح متوقع ولا يقدم لنا أيّ معلومات جديدة ولكن يؤكد لنا أنّ المطورين سيدعمون النسخ الرقمية في حال تم إعادتها بأقرب وقت للمتجر أم لا. حادثة إزالة اللعبة من متجر البلايستيشن هي نادرة جداً إن لم تحصل لأول مرة في تاريخ الصناعة. بالطبع هذا الإطلاق السيء للعبة كان من المتوقع أن تبيع عشرات الملايين من النسخ في أسبوع الإطلاق أثّر بشكل كبير على أسهم الشركة.

كما يشير المحلل دانيل أحمد، إنخفضت اليوم أسهم استديو CD Project RED بشكل حاد مع إعلان سحب اللعبة من متجر البلايستيشن.Cyberpunk 2077

للأسف الشديد، السمعة التي بناها الاستديو بدأت تضيع بعد إطلاق اللعبة خاصةً على الأجهزة المنزلية. على الحاسب الشخصي، صحيح يوجد أخطاء تقنية ولكن اللعبة ممتازة وشخصياً لعبتها حوالي الخمسة وستين ساعة إلى الآن.

من المتوقع جداً أن يتم تصحيح جميع هذه الأخطاء التقنية وتحسين التجربة على مختلف المنصات خاصةً الأجهزة المنزلية ولكن هذا سيأخذ بعض الوقت. ما رأيكم في قرار سوني بسحب Cyberpunk 2077 من متجرها؟ شاركونا بآرائكم في قسم التعليقات بالأسفل!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى