هكذا كانت ستبدو لعبة God of War لو صدرت على جهاز بلايستيشن 1 ..

جميعنا يعرف أن مصطلح Demake معناه تطوير الألعاب باستخدام برامج وأدوات مصممة للأجهزة القديمة، على عكس Remaster أو Remake، التي تتيح لنا تجربة الألعاب على أجهزة أحدث وبإمكانيات أفضل، وشهدنا في السابق العديد من الألعاب التي تم عمل استعراض Demake قصير لها، ولكن هذه المرة حصلت God of War 2018 على نسخة كلاسيكية بجودة 64 بت، ستشعرك كما أنك فعلاً رجعت الى زمن النينتندو وبلايستيشن 1 في بدايات تسعينات القرن الماضي.

دوماً ما يجد صناع المحتوى من الألعاب الجميلة مادة دسمة للغاية عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولا يخفى النجاح الذي شهدته إطلاقة لعبة الآكشن والمغامرة والاثارة God of War 2018 من تطوير Santa Monica والحائزة على جائزة لعبة العام، حيث تعتبر درة تاج ألعاب بلايستيشن وحصرياته الجميلة.

سيكون من المثير حقًا أن نشاهد رسومات اللعبة عن طريق تقنية Demake ولكن بروح الريميك، حيث ومن خلال مشاهدتك للفيديو بالاسفل، ستفهمون ما أقصده بالضبط هنا، لذلك سأترككم تشاهدون كيف كان سيبدو كريتوس وآتريس لو صدرت مغامرتهم في القرن الماضي.

الفيديو تم انتاجة بطريقة جدا رائعة وتحويل لعبة God of War لتكون شبيه بالعاب الار بي جي اليابانية اعطى الفكرة حس رائع جداً ويمكن ان يتحول الى لعبة حقيقية ممتعة ايضا على الهواتف الذكية، هذا مجرد رأي اعبر به عن مدى اعجابي بطريقة تقديم اللعبة مع هذا التصميم البدائي للرسومات.

وكما شاهدتهم، ما أعجبني في هذا الفيديو القصير، هو ان فكرة العالم المفتوح لم واردة أو ممكنة في ذلك الوقت، لذلك كانت تقنية Demake المستخدمة منطقية للغاية، خاصة من حيث نظام اللعب والأصوات وتقنية الرسومات.

يذكر أن لعبة God of War الذي تعد احد ابرز حصريات بلايستيشن استعرضت تقنياتها على الحاسب الشخصي، مع الكشف عن المواصفات المطلوبة لتشغيل اللعبة بالدقة والجودة المرغوب بها، حيث سيكون لاعبي الكمبيوتر الشخصي قادرين على الاستمتاع بالإمكانيات الكاملة للكاميرا السينمائية المتواصلة One Shoot التي تتبع كل من Kratos و Atreus عبر العوالم الشاسعة مع بدقة 4K حقيقية، على الأجهزة المدعومة، مع معدل إطارات غير محدود.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى