العملاق الصيني Tencent يستحوذ على استديو Turtle Rock مطوري Back 4 Blood ..

شركة Tencent “تنسنت” الصينية أصبحت واحدة من أكبر الشركات في العالم المتخصصة في سوق الألعاب الإلكترونية الخاصة بالهواتف الذكية والمحمولة.

تأسست في عام 1998 استثمرت لسنوات عديدة في مجال الإنترنت، ثم بدأت دخول الشركة لسوق الألعاب الإلكترونية جاء من خلال موقع للألعاب الإلكترونية الجماعية التي تعمل عبر الإنترنت يحمل اسم QQ Games، ثم بدأت نشاطات الشركة تتوسع بشكل أكبر، حتى بدأت بالاستحواذ على العديد من استديوهات تطوير الألعاب، وآخر من استحوذت عليه بشكل رسمي هو استديو Turtle Rock مطور لعبة Back 4 Blood.

بعد استحواذ العملاق الصيني Tencent على استديوهات مثل Klei Entertainment ومطوري Sackboy استيديو Sumo Digital وكذلك الاستحواذ على حصص كبيرة داخل شركات ألعاب ضخمة مثل Activision ،Ubisoft ،Epic Games، و Riot Games وكذلك Bloober Team و DONTNOD Entertainment وغيرهم من كبرى شركات إنتاج وتطوير الألعاب، واليوم (عبر pushsquare) تعلن شركة Tencent رسمياً استحواذها على استديو Turtle Rock مطور لعبة Back 4 Blood التي صدرت مؤخراً، وهو نفس فريق التطوير الذي عمل على تطوير Left 4 Dead في وقت سابق.

سيبقي فريق Turtle Rock بشكل مستقل كما هو دون تغيير، أو عملية ادماج داخل الشركة العملاقة، وسوفيستمر بدعم لعبة Back 4 Blood التي تم نشرها من قيل شركة Warner Bros، وقد صرح ستيف غولدشتاين الرئيس والمدير العام لشركة Turtle Rock في بيان صحفي:

نتطلع جميعًا للانضمام إلى عائلة استوديوهات Tencent، سيساعدنا شركاء Tencent المتميزون، والانتشار العالمي، والمعرفة العميقة بالألعاب، والدعم غير المسبوق في إنشاء أنواع الألعاب الطموحة التي نحلم بها، مع السماح لنا بالاحتفاظ باستقلاليتنا وروحنا المستقلة.

Turtle Rock

Back 4 Blood
Back 4 Blood

بينما صرح  إيدي تشان من شركة Tencent الصينية:

نحن معجبون بشدة بألعاب Turtle Rock، لا سيما أسلوبهم المذهل في إنشاء ألعاب تعاونية عبر الإنترنت. لا يسعنا الانتظار لمعرفة ما سيحدث بعد ذلك ، ونحن متحمسون لأن نكون جزءًا من مستقبلهم .

Tencent

يرتبط إسم Tencent اليوم بشكل أو بآخر في كل لعبة إلكترونية شهيرة تم طرحها للهواتف المحمولة خلال السنوات الأخيرة، كما تمتلك حقوق توزيع الغالبية العُظمى لتلك الألعاب في السوق الصينية العملاقة، ولكن طموحات الشركة لم تتوقف بعد عند هذا الحد.

هل في اعتقادكم أن استحواذ العملاق الصيني بشكل تدريجي على تطوير صناعة ألعاب الفيديو سيعود بشكل إيجابي عليها، أم العكس؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button