مايكروسوفت تكشف عن سر حلقة الموت Red Ring of Death في Xbox 360

هل تتذكر ذلك الكابوس ذور الحلقات الحمراء التي قد تظهر فجأة من جهاز Xbox 360 خلال اللعب، انها حلقة الموت Red Ring of Death التي كادت ان تنهي علامة Xbox بالكامل.

لمن لا يعرف الكثير عن حلقة الموت او Red Ring of Death فقد بدأت هذه الظاهرة في اجهزة Xbox 360 بعد اطلاقها في الاسواق عام 2005 بوقت قصير وبعد نجاح مايكروسوفت في التفرد باطلاق الجيل الجديد قبل ان تطلق سوني جهاز PS3 بعام كامل ونجاح الجهاز في بيع الملاين في موسم الاطلاق ظهر هذا الكابوس الذي ارجع مايكروسوفت الى نقطة الصفر تقريباً.

اعلان

حلقة الموت او Red Ring of Death كانت تتسبب في توقف عمل جهاز Xbox 360 بشكل كامل بسبب مشاكل غير معروفة في النظام وكان الاعتقاد السائد حينها هو بسبب ارتفاع الحرارة الخارج عن السيطرة وعدم قدرة نظام التبريد بالسيطرة عليها ولكن الامر ليس كذلك بالضبط.

3 Ways to Stop the Red Ring of Death on Xbox - wikiHow

صحيح ان الامر مرتبط بالحرارة ولكن السبب لا يكمن في السيطرة على حرارة النظام او المعالجات بل في تنظيمها وهذا ما كشف عنه تود هولمدال احد اعضاء فريق الهندسة في مايكروسوفت والمسؤول عن حل مشكلة حلقة الموت او Red Ring of Death في الوثائقي الجديد الذي يتحدث عن تاريخ Xbox.

أوضح هولمدال، أن المشكلة الحقيقية هي ارتفاع درجة حرارة النظام ثم انخفاضها بشكل متكرر بسبب اعادة تشغيل الجهاز بشكل متكرر تسبب في حدوث تمدد في الموصلات في وحدة المعالجة ومن ثم تكسرها الامر الذي يتسبب في تعطلها بالكامل.

أحب كل هؤلاء الأشخاص ممارسة ألعاب الفيديو ، لذا كانوا يقومون بتشغيل هذا الشيء ثم إيقاف ثم تشغيله ثم ايقافة، و عندما يتم تشغيله وإيقافه ، يحدث ضغوط كبيرة على الموصلات.

بعد اكتشاف المشكلة كانت المعضلة الثانية وهي اصلاح كل جهاز Xbox 360 تم استرجاعة حيث تكفلت مايكروسوفت في استعادة كل الاجهزة التي تم بيعها واصلاحها وتعويض المتضررين باجهزة اخرى جديدة دون اي تكلفة والصدمه كانت هنا حيث بلغت تكلفة هذه العملية باكملها 1.13 مليار دولار.

لحسن الحظ تم اعطاء الضوء الاخضر لفريق Xbox بالبدء بالعملية وتم في النهاية انقاذ علامة Xbox من الاندثار حيث كانت الحلول البديلة هي اغلاق قسم Xbox الى الابد.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار