حملة مقاطعة ضد مطور Star Wars Eclipse ديفيد كيج بسبب اتهامه بالعنصرية وعدم دعمه للمثليين

في وسط فرحة اللاعبين ومحبي سلسلة ألعاب حرب النجوم بالكشف عن Star Wars Eclipse التي يعمل على تطويرها الفريق الموهوب بتطوير الألعاب القصصية المثيرة Quantic Dream تحت قيادة المطور المعروف ديفيد كيج “David Cage”، بدأت حملة شرسة لمقاطعة اللعبة والمطور معاً، والآن لنتعرف على أسباب المقاطعة الغريبة معاً ..

بعد الإعلان بشكل رسمي عن لعبة Star Wars Eclipse خلال حدث حفل توزيع جوائز لعبة السنة 2021، بدأ هاشتاقات مقاطعة اللعبة بالانتشار شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، وبالتزامن مع ذلك أظهرت بعض الأسماء المعروفة تضامنها مع هذا الهاشتاق دعماً لهذه المقاطعة.

حملة المقاطعة هذه تطالب LucasArts  مالك عنوان Star Wars بإنهاء شراكته مع استديو Quantic Dream بسبب ما ادعته تاريخ الشركة المزعوم في رهب المثليين “والعياذ بالله” والعنصرية، حيث تم إتهام رئيس الاستديو بانه يتعامل بشكل عنصري ضد النساء، ويتهمهم بأوصاف غير أخلاقية، واتهامه كذلك بقوله عبارة “نحن لا نصنع ألعابًا للفقراء”، داخل أروقة الاستديو.

حتى أن العديد من الأشخاص اتهم مسؤولو Quantic Dream بانتهاج السلوك السام داخل مكان العمل، والتعصب الشخصي للمسؤولين، حتى أن أحد مؤلفي قصص Star Wars المدعو EK Johnston دعم حركة المقاطعة، مؤكداً في نفس الوقت أن المعجبين يستحقون أفضل من ذلك.

Star Wars Eclipse
Star Wars Eclipse

حتى أن قناة Star Wars Explained الشهيرة على منصة يوتيوب، اكدت في بيان لها أنها ستشارك في هذه المقاطعة، ولن تقوم بتغطية أي من ألعاب Quantic Dream واللعبة التي يتم تطويرها لأن ديفيد كيج متورط في هذه الاتهامات التي وصفتها القناة بالخطيرة.

Quantic Dream يواجه الكثير من الاتهامات الأخرى، مثل السماح بنشر الثقافة السامة داخل الشركة، حيث تم اتهام قسم الموارد البشرية بانتهاك قوانين العمل الفرنسية، وإنهاء العقود قبل أن تنتهي صلاحيتها، والتحيز الجنسي.

من وجهة نظري ككاتب لا أتمنى أن تنجح هذه المقاطعة بأي شكل من الأشكال، لأنني بكل بساطة أثق في ديفيد كيج. 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button