لعبة eFootball 2022 هي الأسوأ على الإطلاق من حيث المراجعات خلال عام 2021

هي عام 2021 هو الأسوأ تقييماً في تاريخ ألعاب الفيديو؟

نتذكر جميعاً كيف تحمس اللاعبون من عشاق ألعاب كرة القدم في جميع أنحاء العالم بعد أن تم الإعلان بشكل رسمي عن eFootball 2022، ومع الأسف، فإن اختيار شركة Konami في اتخاذ خطوة جريئة للغاية من أجل للابتعاد عن سلسلة Pro Evolution Soccer المعروفة اختصاراً PES، واتخاذ استراتيجية جديدة تمامًا من خلال جعلها مجانية مع نظام الشراء من داخل اللعبة، لم توفق فيها حتى هذه اللحظة.

حيث كانت الإطلاقة الكارثية بكل المقاييس أمام جميع العناوين، حيث حصلت على تقييمات منخفضة للغاية على موقع التقييمات العالمي Metacritic، وذلك بسبب كمية الأخطاء والمشاكل التقنية التي ظهرت في لعبة eFootball 2022 بعد اطلاقها بوقت قصير، وهو الأمر الذي دفع جمهور اللعبة لانتقادها والسخرية منها بشكل لاذع، حتى ان تقييمات الجمهور على مواقع التقييم العالمية جعلتها الأسواء في تاريخ الشركة والسلسلة كذلك.

ومع اعتذار شركة كونامي، وسلسلة التحديثات التي أطلقتها الشركة من أجل إصلاح ما يمكن إصلاحه، إلا أن هذا لم يشفي غضب السواد الأعظم من عشاق اللعبة، وقد تم تأجيل التحديثات الضخمة، وإعادة أموال من قاموا بشراء حزم خاصة باللعبة، وكذلك نسخة الهاتف المحمول التي تأجلت حتى العام المقبل.

eFootball 2022
metacritic eFootball 2022

لو قمت بعملية حسابية صغيرة مع بعض البحث، ستكتشف أن لعبة eFootball 2022 هي الأسوأ تقييماً بين جميع ألعاب سنة 2021 من حيث التقييمات، وذلك بناءً على متوسطات Metacritic، وعلى جميع الأنظمة الأساسية التي صدرت عليها، وهنا نقصد تقييمات النقاد بشكل خاص حيث حصلت على متوسط 25 بالمائة، هو تقييم سيء للغاية، وقد يكون الأسوأ على الإطلاق، ومتوسط تقييمات اللاعبين كان أسوأ بكثير كذلك، رغم ان العديد من ألعاب سنة 2021 حصلت على تقييمات لاعبين قريبة أو أقل منها.

ألعاب أخرى تحصلت على تقييمات سيئة

اللعبة الثالثة التي حصلت على ثاني أسوء تقييمات للنقاد كانت Werewolf: The Apocalypse – Earthblood حيث حصلت على 42 بالمائة، بينما تأتي في المرتبة الثالثة لعبة Balan Wonderworld التي تحصلت على تقييم 44 بالمائة من قبل النقاد حول العالم، ويأتي في المرتبة الرابعة حتى الثامنة كل من Of Bird and Cage و Demon Skin و Taxi Chaos و Necromunda: Hired وأخيراً GTA: The Trilogy – Definitive Edition الغنية عن التعريف.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button