لعبة Star Wars Eclipse عانت، وما تزال تعاني بشكل كبير في عملية التطوير ..

عشاق سلسلة حرب النجوم كانوا على موعد مميز، حين الإعلان بشكل رسمي عن لعبة Star Wars Eclipse خلال حدث حفل توزيع جوائز لعبة السنة 2021، والتي يعمل على تطويرها الاستديو Quantic Dream التي يعمل تحت قيادة المطور David Cage.

كان لدى استديو Quantic Dream العديد من المشاكل أكبر من المشاكل السابقة التي تكلمنا عنها فيما مضى، حيث أن المسرب توم هندرسون أكد أنه تحصل على معلومات جديدة من مصدر داخلي موثوق، يوثق من خلاله العديد من المشاكل الداخلية لأستديو التطوير Quantic Dream قبل أن تدخل اللعبة مرحلة التطوير الفعلية، حيث أكد المصدر أنه بدأ التطوير على اللعبة في خلال عام 2013، وكان يطلق عليه حينها مشروع كارما “Project Karma”.

كانت فكرة مشروع كارما تتمحور حول لعبة فضاء ضخمة متعددة الكواكب، يمكن للاعب فيها استكشاف العديد من الكواكب والمجرات البعيدة، وقد رفضت شركة سوني المشروع لصالح لعبة Detroit: Become Human، ولأنها رأت أن المشروع ضخم وطموح للغاية وقد لا يتناسب مع إمكانات الاستديو، حيث وضع Project Karma على الرف حتى عام 2020 حيث حصلت على موافقة LucasArts من أجل تطوير لعبة حرب نجوم جديدة.

Star Wars Eclipse

وبعدها إطلاق Detroit: Become Human بدأت Quantic Dream تبحث عن موارد مستقلة من أجل Eclipse، رغم أنها واجهت صعوبات كبيرة مع المشتريين، وحينها بدأت Star Wars Eclipse دخول مرحلة الإنتاج المسبق تحت الاسم الرمزي Solstice، وهنا اصطدم الاستديو بمواجهة مشاكل تطوير كبيرة للغاية بسبب استخدامه لمحركهم الخاص، والذي كان يهدف في الأساس الى الى ألعاب قصصية سنيمائية.

محرك الاستديو الداخلي تم تصميمه من اجل مستويات محصورة قليلة والتعامل مع عدد محدودة من الشخصيات غير القابلة للعب، وبما أن Eclipse هي لعبة عالم مفتوح حيوية تعتمد على الاستكشاف كما قيل عنها، مع رغبة الاستوديو المحلة بأن يكون Eclipse هو أول عنوان له على الإطلاق يدعم طور اللعب الجماعي، وهو ما مثل مشاكل إضافية له.

حتى هذه اللحظة لا توجد من اللعبة أي إصدارة قابلة للعب، وقد يؤدي توظيف المزيد من المطورين العاملين في المشروع إلى تحسين الوضع، ومع ذلك يواجه الاستوديو مشاكل في التوظيف بسبب المزاعم التي تكلمنا عنها في وقت سابق، حيث هناك أكثر من 60 وظيفة شاغرة متاحة في Quantic Dream Paris.

في حال ذلك لم يكن كافياً من أجل إحباطك، فإن الكثير من مشاهير وعشاق Star Wars يطالبون بالمقاطعة الكاملة للعنوان القادم، ويطالبون Lucasarts بإنهاء شراكته مع Quantic Dream.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button