شركة تيسلا – Tesla تقرر تعطيل ألعاب الفيديو في سياراتها الكهربائية..

يبدو ان خاصية الوصول الى ألعاب الفيديو داخل سيارات تسلا – Tesla في طريقها الى النهاية بعد بعد عدة تحقيقات اثبت انها تسبب في تشتيت السائق وتتسبب في الحوادث.

تمتلك سيارات تسلا – Tesla الكثير من الخصائص والميزات في نظامها الداخلي، تحرص من خلاله على تعزيز تجربة الترفيه داخل سيارتها من خلال التحديثات الدورية التي تصدر لانظمة سياراتها، تمكن السائقين من استغلال المزيد من الخصائص الجديدة التي يمكنهم استخدامها، و ألعاب الفيديو واحدة من تلك الخصائص التي تتمتع بها الانظمة داخل سيارات الون ماسك.

في وقت سابق انضمت الى قائمة ألعاب سيارات تيسلا – Tesla العديد من الألعاب تم توفيرها بشكل تدريجي،  مثل ألعاب جهاز العائلة التي شملت Missile Command و Lunar Lander و Centipede، والعديد من الألعاب الأخرى، ولكن يبدو أن هذه الخاصية وصلت الى نهايتها بسبب الحوادث التي تسببت بها.

ومؤخرا أعلنت تسلا عن إلغاء ميزة ألعاب الفيديو داخل سيارات تسلا – Tesla الكهربائية، وذلك بعد التحقيقات التي تعرضت لها الشركة من قبل الإدارة الإمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة في أمريكا على حسب ما اكده موقع The Verge.

حيث ذكرت الإدارة من خلال بيان لها إن شركة تسلا أبلغتها بأنها ستقوم بتغيير هذه الميزة، مؤكدة في نفس الوقت على أن قانون سلامة المركبات يحظر على الشركات المصنعة بيع المركبات التي بها عيوب تشكل مخاطر قد تسبب خطرا على سلامة الركاب والسائق، ويشكل ذلك التقنيات التي قد تقوم بتشتيت انتباه السائقين اثناء القيادة على الطرقات.

التحقيق الذي سيشمل نصف مليون سيارة، كان سببا في إلغاء خاصية لعب ألعاب الفيديو داخل سيارات سيارات تيسلا – Tesla ، وسيأتي ضمن التحديث الذي سيطرح مستقبلا، وفي الوقت الحالي اكتفت تسلا بوضع زر على شاشتها الداخلية داخل سياراتها، يطلب فيه التأكيد على أن اللاعب الذي سيلعب هو الراكب وليس السائق من اجل السماح له باللعب.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى