يبدو ان بلايستيشن 5 سيحصل قريباً على دعم تقنية VRR..

أكثر الأشياء التي ميزت الجيل الجديد لأجهزة بلايستيشن 5 هي دعمه منفذ HDMI 2.1 الذي يعتبر خيار مثالي لمحبي ألعاب الرتم السريع والحركة، حيث سيدعم وضع الاستجابة التلقائية المنخفضة “Auto Low Latency Mode” من خلال ضبط إعدادات التلفاز لما يتناسب مع الألعاب، وكذلك ميزة “High Frame Rate” التي تعمل على تجاوز السرعات التقليدية المقدرة بـ 60 اطار في الثانية لتصل الى 120 اطار، ولكن ماذا عن ميزة التنسيق الجديدة  الـ VRR التي تدعمها منافذ HDMI 2.1 الجديدة؟

احد اهم التقنيات التي سوقت من خلالها سوني لجهازها الجديد بلايستيشن 5  عندما تم الكشف عن خصائصه في وقت ما من العام الماضي كانت VRR او Variable refresh rate والتي من المفترض ان تعمل على تحسين أداء الألعاب على أجهزة التلفاز الحديثة ولكن رغم ان هذه الخاصية كانت من اهم عناصر التسويق للجهاز الا انها لم تتوفر فيه منذ اطلاقه في نوفمبر الماضي والى لحظة كتابة هذا التقرير.

قامت سوني مؤخراً بتحديث جميع تلفزيوناتها الحديثة الداعم لتقنية HDMI 2.1 لدعم تقنية VRR بشكل كامل، لكن ماذا يعني هذا؟

هذا يعني ان جهاز بلايستيشن 5 قد يحصل على دعم لتقنية VRR في وقت قريب جداً، وربما يكون ضمن التحديث القادم للجهاز والذي نتوقع ان يصدر مطلع العام القادم 2022.

ما هي وظيفة تقنية VRR؟

هذه الميزة تعمل على حل واحدة من أكثر مشاكل الاجهزة المنزلية التي لم يعد يعاني من أصحاب الكمبيوتر الشخصي، حيث حين يتعذر على وحدة التحكم توفير 60 اطاراً في الثانية بشكل منتظم، سيتم حينها ارسال اطار جزئي، وذلك لان الشاشة لن تهتم حينها سواء تلقت اطار كامل أو جزئي، وهنا تظهر مشكلة تمزق الشاشة الأفقي أو ما يسمى Screen tearing.

وطالما أن أجهزة التلفاز الحديثة أصبحت تدعم المنفذ الجديد HDMI 2.1، ومعدل انتعاش يصل الى 120 هرتز، فلابد من توفر أجهزة ألعاب قادرة على ذلك، وبلايستيشن 5 كما ذكرنا سيحصل على هذا التحديث خلال أيام فقط حسب توقعاتنا، خاصة بعد ان حصلت العديد من أجهزة التلفاز مثل Sony X90J و Sony X85J على تحديث يدعم التنسيق الجديد HDMI VRR.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button