رئيس شركة AMD يتوقع ان يكون العام المقبل هو الذروة لأجهزة الجيل الجديد ..

أبدت اعجابها كذلك باستمرار زيادة الطلب المرتفع على وحدات التحكم

عبرت ليزا سو الرئيس التنفيذي لشركة AMD عن اعجابها بالطلب الكبير والمتزايد على اجهزة الالعاب المنزلية الجديدة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيرز.

رغم نقص الامدادات العالمية لأشباه الموصلات، لا يخفى على احد أن الطلب المستمر والمتزايد على أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيرز قد تجاوز كل التوقعات، وأصبح الطلب أكثر بكثير من العرض المتوفر التي يتم توفيره، وهذا لا يعود بالنفع على كل من شركتي مايكروسوفت وسوني فقط، بل كذلك شركة AMD التي عملت على تصميم وحدات معالجة أجهزة الجيل الجديد.

في أحدث مكالمة للأرباح (عبر wccftech)، تم سؤال الرئيس التنفيذي لشركة AMD الدكتورة ليزا سو عن وضع العرض الحالي، وهل ستقوم الشركة العملاقة بتكثيف انتاج الرقائق خلال العام المقبل، بما ان الجميع يتوقع أن يكون العام 2022 عاماً قوياً أو بالأحرى “عام الذروة” بالنسبة لشركتي مايكروسوفت وسوني من خلال مبيعات وحدات التحكم الجديدة، حيث قالت:

حسنًا، أولاً وقبل كل شيء  أعتقد  أن عمل وحدة التحكم، ودورة وحدة التحكم هذه وكل ذلك عندما تنظر إليها في مجملها، كانت رائعة، أعني إذا كنت تفكر في قوة الدورة، فنحن الآن نوعا ما في أعماق السنة الثانية وحقيقة أن الطلب مرتفع للغاية، لقد شحنا الكثير من الرقائق لشركتي سوني ومايكروسوفت

نحن مستمرون في زيادة الإنتاج. نتوقع أن يكون عام 2022 عام نمو قوي آخر لوحدات التحكم. إذا نظرت إلى دورة وحدة التحكم النموذجية ، فإن سنة الذروة هي في الواقع السنة الرابعة عادةً. ولذا نتوقع أن يكون عام 2023 هو عام الذروة.

ليزا سو

الرئيس التنفيذي أقر كذلك بأن استمرار تأثير جاحة COVID-19 على سلاسل توريد أشباه الموصلات أصبحت أقل شدة من السابق، رغم التأثير الكبير على الإنتاج العالمي، وأشارت الى أن الشركة معجبة كذلك بأن لديهم الملايين من المستخدمين الذين يستخدمون تقنيات AMD على منصة وحدات التحكم، وأكدت أخيراً على مواصلة زيادة الإمداد.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى