شركة AMD تعلن عن أرخص بطاقة رسومات جيل جديد RX 6500 XT، ولكن هل ستصل الى اللاعبين؟

خلال مؤتمر CES 2022 الذي يعد أحد أكبر المعارض التجارية المخصصة للحوسبة يقام خلال كل عام، حيث شاركت فيه العديد من عمالقة التكنولوجيا على رأسهم شركة SONY و Intel وكذلك كل من شركتي Nvidia و AMD والأخيرة أعلنت عن بطاقة RX 6500 XT.

وخلال المؤتمر أعلنت AMD عن وحدة المعالجة الرسومية الاقتصادية الجديدة RX 6500 XT، والتي بلغ سعرها بسعر 200 دولارًا، وهي الآن تعتبر أرخص وحدة معالجة رسومية موجودة حالياً مصممة بعمارية RDNA 2.

البطاقة الجديدة تأتي بفارق كبير من حيث السعر من البطاقة التي صدرت خلال الصيف الماضي RX 6600 XT والتي يبلغ ثمنها 380 دولار.

البطاقة الجديدة RX 6500 XT تستهدف فئة دقة 1080 بكسل بسعر منخفض للغاية، وتمتلك أداء عالي الجودة، حيث يمتلك تردد “clock speed” يصل الى 2.6 جيجا هرتز، و 16 compute units و 16 “ray accelerators ” وهي مسرعات لدعم تقنية تتبع الأشعة.

البطاقة تدعم تقنية AutoHDR على نظام تشغيل Windows 11 و DirectX 12 و خاصية AMD Fidelity FX Super Resolution، والبنية المعمارية RDNA 2، وأخيراً ستمتلك البطاقة و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الرسومية GDDR6، وهذا ما سيجعل العديد من تحصل على عدد إطارات مرتفع.

واستعرضت الشركة بعض الاختبارات على بطاقة RX 6500 XT الجديدة، حيث حققت 108 إطارًا في الثانية في لعبة Resident Evil Village 95 إطارًا في Age of Empires 4، وكذلك 78 إطارًا في لعبة Halo Infinite، حيث تم تشغيل جميع الألعاب بدقة 1080 بكسل وإعدادات “عالية”، ولكن دون تقديم تفاصيل الإعدادات الرسومية أو الجهاز الذي تم تشغيل هذه الألعاب عليه.

أكدت AMD ان هذا الأداء كان بفضل خاصية الذكاء الصناعي FidelityFX Super Resolution، ووعدت بأن البطاقة ستمتلك أداء أفضل بنسبة تصل إلى 35٪ مقارنة ببطاقة شركة انفيديا “Nvidia GTX 1650” وسيتم  إطلاقها في تاريخ في 19 يناير هذا الشهر.

وأعتقد أنه من الأفضل أن لا نتحمس كثيراً، والسبب معروف لدى الجميع، وهو شح العرض والمضاربة والتعدين والسماسرة والكثير من الظروف التي أدت الى عدم توفر البطاقات بسعرها الرسمي في الأسواق العالمية، فهل في اعتقادكم أن البطاقة الاقتصادية الجديدة ستتوفر لجميع اللاعبين؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار