رصد أول إشارة على قرب صدور منصة ديسكورد على بلايستيشن ..

بعد فشل محاولات شركة مايكروسوفت في الاستحواذ على منصة المحادثات الشهيرة عند اللاعبين Discord، وضمها الى اسطولها، دخلت بعدها شركة سوني على الخط، وأعلن بشكل رسمي على لسان جيم رايان عن شراكة واستثمار مع المنصة الاجتماعية من أجل ربطها بأجهزة بلايستيشن لديها في مطلع هذا العام.

مساء هذا اليوم، كتب أحد مستخدمي مجتمع Reddit بأنه حصل على ميزة التنشيط الخاص بمنصة Discord بشكل سري، وهذا لا يعني سوى أن الخدمة ستتكامل مع بلايستيشن بشكل رسمي في القريب العاجل، وهي في الوقت الحالي بمرحلة الاختبار.

من خلال الصورة التي نشرها مستخدم مجتمع Reddit، والتي حصل عليها من خلال قيامه بالعبث في أوامر التشغيل، ولم يرغب في مشاركة المستخدمين الآخرين كيفية عمل ذلك لأسباب قانونية على حد تعبيره، وتستطيع مشاهدة ظهور ايقونة شعار بلايستيشن جنياً الى جنب مع باقي المنصات الأخرى.

بينما جهاز اكسبوكس يمتلك هذه الميزة بشكل مسبق، حيث لا عليك سوى تسجيل الدخول بشكل يدوي باستخدام متصفح Edge بميزات محدودة، إلا أننا نتوقع تحسينات كبيرة في التكامل والربط بين منصة Discord وبلايستيشن، من ضمنها القدرة على استضافة محادثات Discord الصوتية مع الأصدقاء.

جيم رايان رئيس فرع بلايستيشن أوضح العام الماضي أن فرقهم تعمل بجد لربط منصة الدردشة Discord من اجل تحسين التجربة الاجتماعية والألعاب على شبكة PlayStation Network، والهدف تقريب تجربتي المنصة مع بلايستيشن معًا على وحدة التحكم والهاتف المحمول بدءًا من بداية العام المقبل، مما يسمح للأصدقاء والمجموعات والمجتمعات  بالاستمتاع والتواصل بسهولة أكبر أثناء ممارسة الألعاب معًا.

المزيد حول منصة ديسكورد

هي منصة للدردشة الجماعية تم تأسيسها في عام 2015 وهي في البداية كانت موجهة بشكل خاص الى هواة ألعاب الفيديو الذين يرغبون في الدردشة سواء شفهياً أ كتابياً أثناء اللعب، وما يميزها عن باقي برامج الدردشة الأخرى هو سهولة الإستخدام، والمزيا المجانية وعدم تأثيرها على جودة الإتصال أثناء اللعب، بالإضافة الى أنها أصبحت مؤخراً الخيار الأول لمجتمع اللاعبين، حيث وصل عدد مستخدميها الى اكثر من 100 مليون مستخدم نشط بشكل شهري.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى