شائعة، لعبة Half-Life: Alyx ستصدر على جهاز PlayStation VR 2 ..

كان الإعلان عن جهاز الواقع الافتراضي المخصص للجيل الجديد PlayStation VR 2 مفاجئة من العيار الثقيل، رغم أننا كنا نعلم بأن شركة سوني كانت تعمل على تطويره منذ العام الماضي، إلا أن المفاجئة هي وقت وطريقة الإعلان الغير متوقعة عنه، وذلك خلال معرض التقنية العالمي CES 2022 بمدينة لاس فيغاس .

ذكر الصحفي Nick Baker ومؤسس موقع XboxEra، أن كل من شركة سوني و Valve يعملان معاً من اجل جلب واحدة من أفضل ألعاب الواقع الافتراضي، والتي نالت على استحسان النقاد واللاعبين كذلك، وهي لعبة Half-Life: Alyx الى خوذة الواقع الافتراضي القادمة PlayStation VR 2، حيث كتب خلال تغريدة له عبر تويتر حين تم سؤاله عن ذلك:

لقد فعلو ذلك على سحب ما قيل لي، أنا لست متأكدا متى سيحدث ذلك بالضبط، ولكنني اعتقدت أن هذا كان أحد تلك الأسرار التي تم كشفها مؤخراً.

Nick Baker

الخوذة الواقع الافتراضي الجديدة من شركة سوني ستستغل جميع قدرات جهاز بلايستيشن 5 فقط، ووعدت الرشكة بانها ستكون تجربة مختلفة عن الجهاز الأصلي PS VR، وفيما يتعلق بمواصفاته التقنية فهي كانت كالتالي ..

Half-Life: Alyx
Half-Life: Alyx

المواصفات الرسمية لخوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2

سيدعم دقة عرض في حدود 2040/2000، وسيدعم كذلك مجال رؤية في حدود 110، وقدرة تحديث ما بين 90 و 120 هيرتز، وكذلك سيأتي مزوداً بشاشة OLED تدعم دقة عرض 4K وتقنية تباين الألوان HDR، و سيكون مزود بكاميرا مدمجة في خوذة الرأس ، وهذا سيجعل جهاز بلايستيشن 5 يتعقب جميع خطوات وحركات اللاعب بشكل دقيق.

سيمتلك الجهاز الجديد القدرة تتبع حركة العين من خلال تكنولوجيا معينة حيث ستجعل للاعبين  يتفاعلون داخل الألعاب بشكل واقعي، ناهيك عن دعمه الكامل الخصائص الحسية “Sense” مثل الاهتزاز والتحرك وتكنولوجيا الصوت ثلاثي الأبعاد الجديدة.

على كل حال سيكون من الرائع جداً جلب عنوان متميز مثل Half-Life: Alyx لهذه الخوذة الثورية..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى