يوتيوبر يصمم آلة تساعدك على لعب الألعاب بذراع واحدة باستخدام DualSense ..

من منا لا يتمنى اللعب باستخدام يد واحدة، ويد أخرى يمسك فيها كأس من القهوة الساخنة، فلا شك أن معظمنا قد تعرض “وأنا من ضمنهم” الى الكثير من حوادث انسكاب المشروب الساخن أثناء قيامنا بردة فعل سريعة عند محاولة استخدام وحدة التحكم بشكل سريع، فهل سيكون ذلك ممكناً مع وحدة DualSense الجديدة؟

لحسن الحظ، تمكن اليوتيوبر Akaki Kumeri من إيجاد طريقة مبتكرة من أجل عمل ذلك، وبالاستعانة بوحدة التحكم الجديدة DualSense، حيث نجح الى حد ما في جعلها قابلة للعب باستخدام يد واحدة فقط، عن طريق الوصول الى جميع وظائف بالجانب الأيمن من الوحدة.

الفكرة التي قام بطبيقها هذا اليوتيوبر هي الاستعانة بالطابعة ثلاثية الأبعاد من أجل تصميم قطعة مرنة شبه يدوية تتحرك في عدة اتجاهات، ووضعها وتركيبها على DualSense، وبذلك تصبح أزار L2/L1 بجانب أزرار R1/R2 لتتمكن من استخدامهما بيد واحدة، بينما ستصبح عصا التوجيه L3 تعتمد على تحرك الوحدة بشكل كامل، وذلك يعني الوصول الكامل إلى جميع مفاتيح وحدة التحكم بيد واحدة كما سوف تشاهدون الآن.

Akaki أكد كذلك أن معظم ألعاب جهاز بلايستيشن 5 قابلة للعب، وبإمكان من يرغب في اللعب ويرغب في أن ينشغل في شيء آخر الاعتماد على هذه الفكرة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن التصميم يجب أن يدعم اليد التي تستخدمها، حتى لا تشعر  بالتعب، وقام كذلك بمشاركة بيانات الطباعة الثلاثية عبر قناته.

على كل حال، قد يساعد هذا الابتكار المثير بعض الحالات الخاصة ممن يعانون من إصابة أو شلل في أحد أجزاء اجسامهم العلوية مثل بتر إحدى الأيدي او الأصابع، وتمكنهم من اللعب بدون أي مشاكل تذكر.

على كل حال صاحب القناة لديه الكثير من الأشياء الحرفية المذهلة التي يمكنكم الاطلاع عليها.

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button