يوتيوبر يصمم آلة تساعدك على لعب الألعاب بذراع واحدة باستخدام DualSense ..

من منا لا يتمنى اللعب باستخدام يد واحدة، ويد أخرى يمسك فيها كأس من القهوة الساخنة، فلا شك أن معظمنا قد تعرض “وأنا من ضمنهم” الى الكثير من حوادث انسكاب المشروب الساخن أثناء قيامنا بردة فعل سريعة عند محاولة استخدام وحدة التحكم بشكل سريع، فهل سيكون ذلك ممكناً مع وحدة DualSense الجديدة؟

لحسن الحظ، تمكن اليوتيوبر Akaki Kumeri من إيجاد طريقة مبتكرة من أجل عمل ذلك، وبالاستعانة بوحدة التحكم الجديدة DualSense، حيث نجح الى حد ما في جعلها قابلة للعب باستخدام يد واحدة فقط، عن طريق الوصول الى جميع وظائف بالجانب الأيمن من الوحدة.

الفكرة التي قام بطبيقها هذا اليوتيوبر هي الاستعانة بالطابعة ثلاثية الأبعاد من أجل تصميم قطعة مرنة شبه يدوية تتحرك في عدة اتجاهات، ووضعها وتركيبها على DualSense، وبذلك تصبح أزار L2/L1 بجانب أزرار R1/R2 لتتمكن من استخدامهما بيد واحدة، بينما ستصبح عصا التوجيه L3 تعتمد على تحرك الوحدة بشكل كامل، وذلك يعني الوصول الكامل إلى جميع مفاتيح وحدة التحكم بيد واحدة كما سوف تشاهدون الآن.

Akaki أكد كذلك أن معظم ألعاب جهاز بلايستيشن 5 قابلة للعب، وبإمكان من يرغب في اللعب ويرغب في أن ينشغل في شيء آخر الاعتماد على هذه الفكرة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن التصميم يجب أن يدعم اليد التي تستخدمها، حتى لا تشعر  بالتعب، وقام كذلك بمشاركة بيانات الطباعة الثلاثية عبر قناته.

على كل حال، قد يساعد هذا الابتكار المثير بعض الحالات الخاصة ممن يعانون من إصابة أو شلل في أحد أجزاء اجسامهم العلوية مثل بتر إحدى الأيدي او الأصابع، وتمكنهم من اللعب بدون أي مشاكل تذكر.

على كل حال صاحب القناة لديه الكثير من الأشياء الحرفية المذهلة التي يمكنكم الاطلاع عليها.

 

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى