بطاقة AMD RX 6500 XT الاقتصادية موجهة للاعبين بسعر رائع..

خلال مؤتمر CES 2022 الذي يعد أحد أكبر معارض الحوسبة ويقام خلال كل عام، أعلنت AMD من خلاله عن بطاقة RX 6500 XT من الفئة الاقتصادية الجديدة.

وحدة المعالجة الرسومية الجديدة RX 6500 XT تعتبر “رخيصة الثمن مقابل الأداء”، والتي سيكون متوسط سعرها حوالي 200 دولارًا، مع الأخذ بعين الاعتبار اختلاف المناطق التجارية، وهي الآن تعتبر أرخص وحدة معالجة رسومية موجودة حالياً مصممة بعمارية RDNA 2.

البطاقة الجديدة تأتي بفارق كبير من حيث السعر من البطاقة التي صدرت خلال الصيف الماضي RX 6600 XT والتي بلغ سعرها الأصلي 380 دولار، بينما بلغ سعرها في مواقع الشراء الأخرى 800 دولار مع الأسف الشديد، لأسباب تتعلق بنقص التوريد والمضاربة والتعدين.

ولكن العديد من المهتمين في هذا الشأن يرغبون بمعرفة السر من امتلاك البطاقة الجديدة من AMD سعة ذاكرة صغيرة الحجم  وهي 4 جيجابايت فقط، وهي سعة صغيرة مقارنة بحجم الذواكر في الوقت الحالي، وهل سيؤثر ذلك على الأداء أم لا.

الإجابة جاءت من خلال Frank Azor رئيس عمليات وحدة حلول الألعاب في شركة AMD، والذي أكد أن تقنيات الشركة ستعمل على إيجاد توازن بدون خسارة أي شيء مع الترددات العالية الذي توفرها البطاقة.

ولكن من وجهة نظر التقنيين، كانت الإجابة أوضح وكافية الى حد ما، وهو أن تصبح البطاقة بعيدة عن أنظار المعدنين على العملات الرقمية التي أدى استغلالها الى ارتفاع أثمانها بشكل كبير في الأسواق، وبهذه الذاكرة المنخفضة لن تصلح هذه البطاقة للتعدين كما ستفعل شركة انفيديا مع بطاقة 3050.

هذا الأمر يعد خبر سار بالنسبة للاعبين الذي يبحثون عن بطاقات رسومية جديدة وبأداء عالي على دقة 1080، وبسعر اقتصادي في متناول اليد لا يتعدى 200 دولار، 650 ريال سعودي، أو ما يعادل 3200 جنيه مصري.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button