سوني مددت انتاج ودعم بلايستيشن 4 بسبب قلة انتاج اجهزة بلايستيشن 5..

اظهرت بعض التقارير ان سوني قررت استكمال انتاج جهاز بلايستيشن 4 بسبب الضعف في توريد الكميات المطلوبة من جهاز الجيل الجديد بعد ازمة نقص المكونات.

حسب ما جاء من خلال تقرير نشره موقع Bloomberg حيث كان مقرر ان توقف سوني انتاج المزيد من اجهزة بلايستيشن 4 منذ العام الماضي 2021 ولكن ابلغت شركائها الموردين لمكونات تصنيع الجهاز بأنها ستستمر في انتاج الجهاز طوال العام الحالي 2022.

سيشهد هذا القرار انتاج حوالي مليون وحدة بلايستيشن 4 هذا العام ، كما يُزعم التقرير، وذلك من اجل تعويض بعض الضغط على إنتاج بلايستيشن 5 ، الذي يتطلب المزيد من الرقائق الالكترونية الغير متوفرة. سيساعد زيادة الإنتاج أيضًا سوني في التفاوض بشأن صفقات أفضل مع شركاء التصنيع ، وفقًا للمصادر.

كان من الصعب شراء جهاز بلايستيشن 5 منذ إطلاقه في نوفمبر 2020 حيث كافحت سوني من اجل إنتاج وتوزيع وحدات كافية لتلبية الطلب. وزعمت في يوليو أن الجهاز أصبح أسرع وحدة تحكم مبيعًا على الإطلاق بعد أن تجاوز مبيعاته 10 ملايين على مستوى العالم، وهي أسرع بقليل من مبيعات بلايستيشن 4 بشهر واحد.

ورغم ذلك، فقد تراجعت منذ ذلك الحين المبيعات بشكل ملحوظ. وفي أكتوبر ، قالت سوني إن مشكلات توريد جهاز بلايستيشن 5 تؤثر سلبًا على مبيعات الأجهزة، لكنها لا تزال تأمل في تحقيق هدفها السنوي لشحن 14.8 مليون وحدة. ومع ذلك، تم الإبلاغ لاحقًا عن أن توفير جهاز بلايستيشن 5 قد يكون اقل مما كان متوقعًا في السابق خلال الأشهر المقبلة، بعد أن قيل إن سوني خفضت خطط الإنتاج الخاصة بها بنحو مليون وحدة.

تراجع سوني عن قرار توقيف انتاج جهاز بلايستيشن 4 ومواصلة ضخ المزيد من الكميات الى الاسواق العالمية خلال هذا العام مؤشر واضح الى ان الشركة ما زالت عالقة في مستنقع نقص انتاج جهاز الجيل الجديد رغم تصريحات سابقة بأنها تسعى للعمل مع شركاء خارجين من اجل تعويض الانتاج وتلبية الطلب المرتفع في الاسواق.

هذا يأتي ايضا في نفس اتجاه تصريحات شركة AMD التي اكدت ان نقص انتاج الموارد واشباه الموصلات قد يستمر خلال عام 2022 على ان تكون ذروة هذه الاجهزة هو 2023.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار