مبتكر سلسلة BioShock يعقب على الانتقادات التي وجهة اليه، ويشوقنا لمشروعه المقبل …

Kevin Levine الأب الروحي ومبتكر سلسلة BioShock، والعديد من العناوين الناجحة، والذي علمنا في وقت سابق بأنه لا يعمل على الجزء الجديد من BioShock، وذلك لأنه بدأ العمل على مشروعه الخاص في عام 2014.

قام Kevin Levine بالانفصال عن BioShock studio Irrational Games الذي تم إغلاقه، حيث قام بعدها  بافتتاح استديو جديد يحمل اسم Ghost Story Games، بدأ من خلاله العمل على تطوير مشروع لعبة تم تأجيلها عدة مرات، حيث كانت من المفترض أن يصدر في نهاية العام 2017.

مجلة Bloomberg ادعت أنها أجرت مقابلة مع 15 موظفًا، بعضهم كان يعمل في استديو Ghost Story وبعضهم الآخر لايزال يعمل، و وصف العديد منهم Levine بأنه شخصية صعبة ليس لديه القدرة على إيصال رؤيتها للمشروع بوضوح، وعملية التطوير شهدت إلغاء العمل على مشروعه عدة مرات بسبب تغير توجهاته أكثر من مرة، وهو ما أثر بشكل سلبي على سير عملية التطوير.

وادعى هؤلاء الموظفون أن Levine لا يتقبل الانتقاد داخل أروقة الاستديو، ومن الممكن أن يقوم بعزل أي شخص يعارض أفكاره، بالإضافة لسوء التسيير الإداري، والمشروع الحالي يمر بمرحلة تخبط وجحيم على حد وصفهم، ومن المتوقع أن لا يرى هذا العنوان النور قريباً، وقد يتم إيقاف العمل عليه.

Kevin Levine

من خلال بودكاست Arcade Attack، تحدث المخرج Levine حول الادعاءات التي صدرت من قبل مجلة Bloomberg، رافضاً التعليق بشكل مباشر على تلك الانتقادات، ورفض طلب المجلة من أجل اجراء مقابلة معه، وحول إلغاء المشروع الذي يعمل عليه عدة مرات، وصف Levine بأنها “الرفاهية” في في أن يكون في وضع يسمح له بالتخلص من العمل الذي لا يحقق أهدافه.

واصل Levine التحدث حول سبب عدم كشف Ghost Story Games عن هذا العنوان القادم، حيث ذكر أن الاستوديو لا يريد أن يبني توقعًا للعبة على مدى فترة طويلة من الزمن قبل أن تصبح متاحة بالفعل، وتابع متحدثاً:

لم نرغب في السير في طريق عرض اللعبة مبكرًا جدًا، لأننا اعتقدنا أنها ستنطلق قريبًا، ولا أريد أن يكون لدي فترة طويلة من زيادة الاهتمام، والضجيج لأنه لا يفعل ذلك.

سينتهي الأمر بالشعور بأنه غير أصيل إلى حد ما وأعتقد أن اللاعبين يريدون أن  يريدون معرفة ما سيحصلون عليه، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي الإعلان عن اللعبة مع اقتراب صدورها.

إن الكشف عن العنوان الجديد سيفاجئ الجماهير، ولكن ليس الجميع بمقاييس متساوية.

إنه شيء رائع، مثير للاهتمام للغاية، وأنا أتطلع إلى عرضه على الناس.

Kevin Levine

رغم أن Levine يرد على الانتقادات بشكل غير مباشر، إلا أنه ألمح في نفس الوقت بأن هناك مشاكل في تطوير عنوانه القادم، وهذا ما سوف يظهر بشكل أكبر خلال الفترة القادمة، وقد يضطر كذلك الى الإعلان عن مشروعه في وقت مبكر من هذا العام.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button