استطلاع: هذه اهم الاشياء التي ينتظرونها لاعبو اكس بوكس على منصتهم..

تعتبر وحدات تحكم اكس بوكس سيرز “Xbox Series X | S” أنجح جيل لدى شركة مايكروسوفت من حيث المبيعات والخدمات التي يوفرها، ناهيك عن بعض العناوين الحصرية التي بدأ الجهاز يتمتع بها خلال الفترة الأخير، ويحمل في طياته طموح مستقبلي لا يمكن الاستهانة به.

موقع Windows central قام بعمل استطلاع للرأي استعان فيه من خلال متابعيه حول الأشياء التي يتنمون أن تجلبها أجهزة اكس بوكس أو تقوم مايكروسفت بإصلاحها مستقبلاً، وقام بعدها بتحليل رغباتهم عينة من اللاعبين، والتي أوصلته الى سبعة نقاط أساسية، تعطي فكرة عامة أو انطباع حول توجه ورغبات لاعبي اكس بوكس، أهمها ..

خاصية التسجيل Xbox Game DVR

هناك العديد من الشكاوى حول خاصية التسجيل Xbox Game DVR والطريقة التي يتعامل بها النظام مع تقنية HDR، حيث تظهر لقطات الشاشة باهتة عند تحميلها على جهاز كمبيوتر، وصعوبة الحصول على لقطات من جهاز الكمبيوتر، بالإضافة الى قلة دعم خدمات البث، وعدم احتواء Xbox Game DVR  على نظام لتحرير المقاطع.

تخصيص وتحسينات نظام تشغيل Xbox

هنالك العديد من المشكلات التي تواجه لاعبي اكس بوكس حول نظام تشغيل وواجهة الجهاز، أهمها وجود العديد من المربعات التي تبدو مثل “الإعلانات”، حيث يسعى اللاعبون إلى القدرة على إخفاء هذا الصف من اللوحات، أو بالأحرى يرغبون في الوصول الى لوحة تحكم “أنظف” تعرض المزيد من الخلفية، وتفعيل HDR في واجهة المستخدم للنظام.

التركيز على المطورين اليابانيين بشكل أكبر

عشاق أجهزة اكس بوكس يشعرون أن عناوين يابانية شهيرة مثل Final Fantasy و Persona يتجاهلون أجهزة منصتهم المفضلة بشكل مقصود، لذلك فهم يشعرون أن الشركة بحاجة إلى العمل بجدية أكبر لجذب بعض هؤلاء المطورين.

رغم أن الشركة نجحت في جلب عناوين Square Enix، وساهمت كذلك في جلب سلسلة Yakuza كاملة للغرب، ولعبة Phantasy Star Online 2  وبعض العناوين الأخرى، ولكن اللاعبون يعتبرون ذلك غير كافي.

اصلاح إنجازات اكس بوكس “Xbox achievements”

تعتبر هذه الخاصية مهملة الى حد ما بالنسبة لما يشعر به لاعبي اكس بوكس، حيث جلب فقط إضافة “إنجاز نادر” وتم إهماله، لم تكن هناك أي إضافات ذات مغزى للنظام منذ سنوات، حيث اتضح أن نظام PlayStation Trophy مثالا يحتذى به وأثار بعض الغيرة لدى اللاعبين، حيث يطالب اللاعبون بنوع من التقدير “المعنوي” حين إكمال الألعاب بنسبة 100٪.

مخاوف تجاه استديوهات الطرف الأول

على الرغم من عمليات الاستحواذ الضخمة التي قامت بها مايكروسوفت في السنوات الأخيرة، لا تزال هناك مخاوف بشأن ألعاب الطرف الأول، بالإضافة الى مطالبات إحياء بعض العناوين كلاسيكية القديمة مثل Banjo، والنقص الملحوظ في المعلومات حول الألعاب الحصرية القادمة مثل State of Decay 3 و Perfect Dark و Fable وغيرها.

بالإضافة الى مطالباتهم بألعاب القصص السينمائية عالية الجودة ومن منظور الشخص الثالث، على غرار God of War و Horizon وغيرها من حصريات شركة سوني المتميزة، وكانت هناك دعوات للشركة لجلب ألعاب الأبطال الخارقين مثل لعبة Spider-Man IP.

هناك العديد من الاشياء الاخرى التي يتطلع مالكو اجهزة اكس بوكس لاصلاحها او تحسينها على منصتهم ويمكنكم الاطلاع على التقرير الاصلي هنا.

الان شاركونا انتم ايضا اهم الاشياء التي تعتقدون انها بالفعل بحاجة لاصلاح او تحسين في اجهزة اكس بوكس؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button