شاهد كيف كانت ستبدو أجواء منطقة برج الساعة في Resident Evil 3 الكلاسيكية التي تم حذفها ..

ولكن هذه المرة من تطوير هاوي باستخدام محرك Unreal Engine 5

أصدرت شركة كابكوم قبل أكثر من عشرون سنة، وبالتحديد في نهاية العام 1999 لعبة Resident Evil 3: Nemesis الكلاسيكية، على جهاز بلايستيشن 1 وجيم كيوب.

يمكنني القول من خلال الاعتماد على أرقام المبيعات وتقييمات اللاعبين أن Resident Evil 3 Remake لم تكن بذلك النجاح الذي تأملناه او انتظرناه منها، ويعود ذلك الى عدة أسباب، أهمها التركيز بشكل كبير على عنصر الاكشن على حساب المغامرة والألغاز، ثم العمر الافتراضي القصير للغاية في اللعبة.

بالإضافة الى تجاهل خريطة كاملة مثل منطقة برج الساعة، التي كانت تحتوي في النسخة الأصلية على العديد من الأسرار والألغاز الممتعة، رغم الشائعات التي تحدثت عن نسخة خاصة ستصدر فيما بعد تحمل اسم Nemesis Edition والتي ستحتوي على نسخة محدثة من اللعبة تشمل تلك الإضافات التي افتقدناها.

ولكن المطور المستقل Santiago Ibarra أراد أن يعوضنا عن ذلك، حيث استغرق 5 أشهر في تصميم جميع تفاصيل منطقة برج الساعة في Resident Evil 3 ولكن بمحرك التطوير الجديد Unreal Engine 5، مع إضافة جميع التفاصيل التي  كانت من مفترض أن تكون في نسخة الريميك.

المزيد حول Resident Evil 3:

تعتبر سلسلة الشر المقيم واحدة من أقوى عناوين شركة كابكوم اليابانية، حيث وبعد ركود كبير لشعبية اللعبة بعد سلسلة من الأجزاء المخيبة، عادة السلسلة بقوة الى الواجهة مرةً أخرى بعد صدور الجزء السابع، ثم صدور Resident Evil 2 Remake والتي لاقت شعبية ونجاحًا منقطع النظير.

كانت حينها تعتبر ثورة في عالم ألعاب الفيديو، وذلك لما حملته من أفكار وألغاز مبتكرة، بالإضافة الى الرسومات وطريقة لعب المتميزة للغاية، ناهيك عن امتلاكها لقصة مثيرة داخل مدينة راكون لا يمكننا نسيانها بسهولة، حيث كانت من أوائل الألعاب التي جاءت بفكرة مخلوقات الزومبي والفيروسات المعدية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button