شركة أكتيفيجن تطمئن جمهور العابها على بلايستيشن والمنصات الاخرى

شركة أكتيفيجن اكدت ان عملية نقل ملكيتها الى شركة مايكروسوفت لن يتعارض مع ابقاء عناوينها التي صدرت في السابق على بلايستيشن والمنصات الاخرى.

يأتي ذلك بعد ساعات من اعلان عن الصفقة الاضخم في صناعة العاب الفيديو لعام 2022 حتى الان حيث تمكنت مايكروسوفت مقابل قرابة 70 مليار دولار الاستحواذ على شركة أكتيفيجن وضمها الى اسطول استيديوهاتها التي تعمل تحت مظلة اكس بوكس.

في قائمة الاسئلة FAQ المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (عبر VGC)، أوضحت أكتيفيجن كيف ستؤثر الصفقة على اتفاقيات الشركاء الحاليين مثل تلك المبرمة مع بلايستيشن و جوجل و ابل. وجاء في البيان المقتضب:

سنحترم جميع الالتزامات الحالية بعد اكمال الصفقة. كما هو الحال مع استحواذ مايكروسوفت على Minecraft، لا يوجد أي نية لإزالة أي محتوى من الأنظمة الأساسية التي تتواجد بها العابنا اليوم.

في ردها الأول على استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard ، قالت سوني إنها تتوقع أن تظل الألعاب متعددة المنصات بسبب الاتفاقيات التعاقدية المبرمة حالياً.

يذكر ان أكتيفيجن قد قدمت بعض أكثر ألعاب بلايستيشن نجاحًا ابرزها سلسلة Call of Duty. حيث في العام الماضي، قدمت عنوان Vanguard الذي يحتل المراكز الاولى على متجر بلايستيشن  وكذلك Black Ops Cold War التي لاتزال من بين العناوين الأكثر مبيعًا على منصة بلايستيشن في الولايات المتحدة وفقًا لشركة الأبحاث NPD.

من ناحيتها صرحت مايكروسوفت انها ستواصل توفير بعض العاب شركة أكتيفيجن على منصات بلايستيشن بعد اكمال عملية الاستحواذ في يونيو من العام القادم 2023 لكن دعونا نتذكر ان هذه التصريحات قالها فل سبينسر عند الاستحواذ على شركة بيثيسدا.

ورغم انه تم استمرار دعم ألعاب بيثيسدا التي تم إصدارها سابقًا مثل The Elder Scrolls Online على منصات بلايستيشن، وتم احترام الصفقات الحصرية الموجودة مسبقًا لـ Deathloop و Ghostwire Tokyo، لكن أكدت مايكروسوفت منذ ذلك الحين أن ألعاب الشركة المستقبلية الكبيرة مثل Starfield و Redfall و Elder Scrolls 6 ستكون حصرية لأجهزة اكس بوكس والكمبيوتر الشخصي.

في المقابل، قال بعض المحلليين المختصين في صناعة الألعاب إن مايكروسوفت قد تواجه صعوبة في الحصول على موافقة الجهات التنظيمية على استحواذها على Activision Blizzard إذا كانت تخطط لجعل Call of Duty حصرية مطلقة على منصات Xbox.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button