عاجل: مايكروسوفت تعلن استحواذها على Activision Blizzard ..


نعم صحيح، مايكروسوفت تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتعلن عن شراءها لشركة Activision Blizzard بصفقة ومبلغ خيالي، سنطلعكم على كل التفاصيل ادناه..

أعلنت مايكروسوفت رسميا بعدما اكد كلا من المحرر جيسون شراير ومصادر أخرى عن شراءها لشركة Activision Blizzard او أكتيفيجن بليزارد الناشرة للعديد من الألعاب الضخمة مثل سلسلة Call of Duty بمبلغ 70 مليار دولار امريكي، هذا الخبر اتى بعدما عانت الأخيرة من مشاكل داخلية واتهامات واعتداءات بين المطورين وغيرها.

الإعلان الرسمي تم من خلال موقع Xbox الرسمي، حيث اعلنوا عن الامر من خلال رسالة وجهت للاعبين وقيل فيها ما يلي ذكره بعد صفقة إتمام شراء الشركة المذكورة لتعديل اكبر صفقة استحواذ في تاريخ صناعة العاب الفيديو، اليكم ما قالته الشركة:

كفريق واحد، نحن في مهمة لتوسيع نطاق متعة ومجتمع الألعاب للجميع على هذا الكوكب. نعلم جميعًا أن الألعاب هي أكثر أشكال الترفيه حيوية في جميع أنحاء العالم وقد اختبرنا قوة التواصل الاجتماعي والصداقة التي تجعلها الألعاب ممكنة.

بينما نتابع هذه المهمة، من المثير للغاية الإعلان عن موافقة مايكروسوفت على الاستحواذ علىActivision Blizzard.

الشركة اكدت ان كلا الشركتين ستعملان حاليا بشكل مستقل حتى إتمام الصفقة بالكامل، بعدها اكدت ان اكمال الصفقة سينتج عنه اطلاق جميع العاب شركة بليزارد الى خدمة Xbox Game Pass وهو الخبر الأفضل للاعبين ومشتركي الخدمة.

ننوه ان بليزارد هي الناشر خلف العديد من العناوين وتملك استديوهات مطورة لسلسلة العاب Call Of Duty و Spyro و Warcraft و Crash Bandicoot و Overwatch وغيرها العديد، هذه العناوين سيتم جلبها لخدمة اكس بوكس المذكورة اعلاه.

 هذا يعني ايضا ان جميع عناوين الشركة القادمة مستقبلا قد تكون بنسبة كبيرة حصرية لشركة مايكروسوفت وأجهزتها وهذا سيخلق مشكلة كبيرة للاعبي المنصات الأخرى، هل نقول ان حرب المنصات بدأت الان..؟، ما هو رأيكم بالصفقة التي ما زلت منذهلا منها شخصيا ولا اصدق حدوثها…؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى