مبيعات PS5 ستتفوق على مبيعات Xbox Series X/S هذا العام بنسبة الضعف 1:2

الاخبار الاخيرة كانت صادمة خلال الاسبوع الماضي الذي شهدنا فيه استحواذ مايكروسوفت على شركة اكتيفيجن وغيرها، ولكن يبدو ان هذا لن يفيدها على الاقل على المدى القريب لان التوقعات تقول ان مبيعات جهاز PS5 ستتفوق على مبيعات جهاز Xbox Series X/S هذا العام بنسبة 1:2.

محللي شركة Ampere توقعوا مبيعات جديدة هذا العام لكل من اجهزة PS5 و Xbox Series X/S، في العام الماضي الشركة توقعت وصول مبيعات جهاز سوني الحالي الى 10 مليون وحدة، وقد اقترب كثيرا من هذا العدد فعلا في العام الماضي، بينما توقعت لجهاز مايكروسوفت الحالي ان يختتم العام الماضي بمبيعات قد تصل الى 5 مليون وحدة مباعة، ولكن للاسف لا نعلم عدد المبيعات الفعلية بسبب تكتم الشركة عليها.

هذا العام تتوقع ذات الشركة ان يستمر تفوق جهاز سوني الحالي على نظيره الخاص بشركة مايكروسوفت، حيث تتوقع ان تبلغ مبيعات جهاز بلايستيشن 5 ضعف مبيعات جهاز اكس بوكس سيريس اكس مع نهاية هذا العام بنسبة 1:2.

بحسب توقعات الشركة، قد تصل مبيعات جهاز سوني هذا العام الى ما يقارب 18 مليون وحدة مقابل 9 مليون وحدة للجهاز المنافس، بدون ذكر المبيعات الاجمالية الجهازين منذ اطلاقهما وحتى نهاية العام الجاري.

يتوقع ايضا ان جهاز نينتندو سويتش قد يتفوق على مبيعات الجهازين، بمبيعات قد تصل الى 21 مليون وحدة مباعة منه هذا العام، هذه اغلبها توقعات مبنية على دراسات لاداء الاجهزة، اليكم ما قاله المتحدث باسم شركة Ampere بحسب موقع VGC:

يبدو أن توفر وحدات تحكم PS5 و Xbox Series X/S سيتحسن ببطء على مدار العام  ونتوقع أن تتفوق سوني على شركة مايكروسوفت بواقع اثنين لواحد.

ولكن في الواقع، ستكون أكبر وحدة تحكم مبيعًا في السوق هي Nintendo Switch عند 21 مليون وحدة، وسيكون ذلك مدفوعا بتزايد الطلب على Nintendo Switch OLED الجديد.

قال ايضا ان سوني تنوي شحن ما يقارب 22.5 مليون وحدة من جهازها هذا العام عالميا، وهذا يؤكد نفيها لخبر العودة الى انتاج جهاز بلايستيشن 4 لتغطية الطلب على الجهاز الجديد.

ما هي توقعاتكم متابعينا لمبيعات الاجهزة الحالية، من سيتفوق على من في نهاية العام، هل ترون الاستحواذات مؤثرة على المبيعات..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button