سوني تؤكد انها لن تنتج اجهزة بلايستيشن 4 لتعويض نقص بلايستيشن 5..

الخطة لا تسير على هذا النحو وانتاج بلايستيشن 4 مستمر..


استجابت سوني مؤخراً للتقارير التي تتحدث عن الغاء ايقاف انتاج جهاز بلايستيشن 4 والاستمرار في انتاج مليون وحدة خلال العام الحالي لتعويض نقص انتاج جهاز بلايستيشن 5. لكن الامر لك يكن على ما يبدو بهذا التصور الذي نقله الاعلام.

في حديثة NLab قال متحدث باسم شركة سوني ان الامر لم يكن ابداً بهذا الشكل وان سوني لم تتخذ اي قرار لايقاف انتاج جهاز بلايستيشن 4 حتى نهاية العام الماضي 2021 او حتى انها قررت ان تزيد من انتاج الجهاز لتعويض نقص انتاج بلايستيشن 5.

تاريخ سوني خلال الفترة الماضية مع الاجهزة المنزلية لا يظهر اي ان الشركة تركز على الاعمار الافتراضية المتساوية حيث بعض اجهزتها قضت 6 سنوات واخرى امتد لعشر سنوات ولا ننسى ان جيم ريان قد صرح مطلع هذا الجيل الجديد ان سوني تؤمن باستمرار وتداخل الاجيال.

سوني اكدت ايضا قبيل اطلاق بلايستيشن 5 انها تنوي الاستمرار في دعم الجيل الماضي بالمزيد من العناوين سواء من الطرف الاول ام الطرف الثالث وهذا ما يحدث الان بالفعل.

محللي شركة Ampere توقعوا مبيعات جديدة هذا العام لكل من اجهزة PS5 و Xbox Series X/S، في العام الماضي الشركة توقعت وصول مبيعات جهاز سوني الحالي الى 10 مليون وحدة، وقد اقترب كثيرا من هذا العدد فعلا في العام الماضي.

لكن هذا العام تتوقع ذات الشركة ان يستمر تفوق جهاز سوني الحالي على نظيره الخاص بشركة مايكروسوفت، حيث تتوقع ان تبلغ مبيعات جهاز بلايستيشن 5 ضعف مبيعات جهاز اكس بوكس سيريس اكس مع نهاية هذا العام بنسبة 1:2، تفاصيل اكثر هنا..

هل تملك اي من اجهزة الجيل الجديد حتى الان، اذا كانت الاجابة لا فاي من هذه الاجهزة تخطط للشراء مستقبلاً؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى