خلل في شبكة بلايستيشن أدى الى مسح قائمة التروفي.. هل له علاقة بدعم التوافق المسبق؟

أفادت تقارير قبل قليل بحدوث خلل غريب على شبكة بلايستيشنPlayStation Network” أدى الى مسح جميع قائمة الإنجازات “التروفي” من حسابات اللاعبين بشكل مؤقت، ولكن ما علاقة ميزة التوافق المسبق بهذا الأمر؟

الجوائز التي اختفت من حسابات اللاعبين هي من عناوين ألعاب بلايستيشن 4 فقط، بالمقابل ظهرت عناوين هذه الألعاب كأنها عناوين بلايستيشن 3، حيث استمر هذا الامر لعدة ساعات ثم عادت بعدها الأمور بشكل طبيعي.

قائمة الجوائز التي كانت تظهر بشكل صحيح هي قائمة عناوين بلايستيشن 5 فقط، حيث كانت تعرض بشكل طبيعي على تطبيق بلايستيشن، بينما عناوين PS4 تظهر وكأنها لم تلعب بنسبة :0٪ اكتمال” ومرفقة كذلك بشعار PS3 بدلاً من المنصة الأصلية.

هذا بالطبع أدى الى عودة التكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي مرةً أخرى، وبأن المشكلة حدث بسبب أنها قد تكون جزءًا من تجهيزات شركة سوني من اجل إضافة  خاصية التوافق المسبق Backwards Compatibility التي يتمنى اللاعبون قدومها على جهاز PS5.

https://twitter.com/Sirrog85/status/1485797378829422594

ولكن بما أنه تم حل هذه المشكلة بشكل سريع، خفضت من توقعات اللاعبين، حيث أصبحت الآن جميع قوائم الجوائز تظهر بشكل طبيعي مرة أخرى بدون مشاكل.

المزيد من الأخبار حول خاصية Backwards Compatibility على PS5:

قبل عدة أيام، تم اكتشاف براءة اختراع جديدة من شركة سوني على شبكة الانترنت، والتي كان من ورائها العقل المدبر ومصمم أجهزة بلايستيشن المهندس Mark Cerny، والتي كانت تشير بشكل أو بآخر الى إيجاد حل جذري من أجل توافق ألعاب الجيل الماضي على جهاز بلايستيشن 5.

وتسبب كذلك اعلان جديد من قبل شركة سوني بعودة تكهنات إضافة خاصية التوافق المسبق Backwards Compatibility، واتضح فيما بعد أن الامر هو مجرد اعلان خاص بعلامة بلايستيشن سيتم اطلاقه يوم غداً الاحد 23 يناير على جهاز بلايستيشن 5.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button