كيف سيبدو شكل اجهزة عائلة بلايستيشن عند معالجة كل جهاز لتصميمه الخاص بنفسه؟!

تمتلك عائلة بلايستيشن خمسة اجيال متتالية من الاجهزة المنزلية واثنين من اجيال الاجهزة المحمولة وكل جيل شكل قفزة كبيرة ومغرية في مستوى الرسومات التي يعرضها في العابه. لكن كيف يمكن ان يبدو مظهر كل جهاز في حال تم معالجة صورة ثلاثية الابعادة بنفس قوته التقنية؟!

هذا الامر يكشفه لنا موقع Electronics Hub بطريقة رائعة، حيث قام بمعالجة عدة تصاميم لعائلة بلايستيشن من خلال قوة كومبيوترية مساوية لقوة كل جهاز منها، بمعنى اخر كل جهاز سيقوم بمعالجة صورة ثلاثية الابعاد لتصميمه الخاص بقوته الخاصة والنتيجة كما تشاهدون في الصورة بالاسفل.

اعلان

البداية مع جهاز بلايستيشن 1 الذي وسع ثورة الالعاب الثلاثية الابعاد واقراص CD المستخدمة في تخزين الالعاب لاول مرة حينها وكما تشاهدون رغم قوته في ذلك الوقت الا ان التصميم مملوء بالزوايا الحادة والمربعات التصميمية.

نلاحظ تحسن جودة الصورة مع الجيل التالي بلايستيشن 2 الذي يعد الجهاز الانجح تجارياً حتى الان بين العائلة حيث شهدنا قفزة كبيرة في مستوى الرسومات حينها.

القفزة نفسها نراها مع بلايستيشن 3 وبلايستيشن 4 ولكن مع بلايستيشن 5 الجيل الاحدث من العائلة نرى كيف اصبحت المؤثرات الخاصة لها دور كبير في اثراء الصورة من خلال الانعكاسات وتقنية تتبع الاشعاع التي تظهر على شاشة التلفاز مع شعار لعبة ديمو سولز الظاهر عليها.

لفتة جميلة من هذا الفريق ليرينا بشكل سريع وسهل النقلة النوعية التي حصلت عليها العاب الفيديو على مر الاجيال وطوال الـ 25 عام الاخيرة.

الموقع نفسه قام بتطبيق الفكرة على عائلات مختلفة من الاجهزة المنزلية والمحمولة مثل اجهزة نينتندو واكس بوكس كذلك، ويمكنكم الاطلاع على الصور بالاسفل.

الان شاركونا ارائكم حول مدى تطور العاب الفيديو خلال السنوات الماضية وصولاً الى يومنا هذا، وكيف يمكن ان يكون هذا التطور خلال السنوات القادمة؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار