اللاعبون يكتشفون سر جديد من اسرار جهاز بلايستيشن 2 بعد اكثر من 20 عام

حسنا، لابد ان الكثير من جيل اللاعبين الحالي لم تتسنى له الفرصة لتجربة جهاز بلايستيشن 2 الذي صدر عام 2000. والذي يعد من اقوى الاجهزة المنزلية من حيث المبيعات حيث لم يتسنى لشركة سوني كسرها الى يومنا هذا. ولكن وبعد كل هذا الوقت اكتشف اللاعبين خاصية جديدة لم يكن الكثير يعلم بوجودها في الجهاز.

الجميع يعتقد ان جهاز بلايستيشن 3 هو القفزة الاولى من شركة سوني لاستهداف الوضوح العالي HD. لكن ما لا يعلمه الكثير ان هذه المعلومة خاطئة حيث كان جهاز بلايستيشن 2 هو القفزة الاولى الى عالم الوضوح العالي 1080.

نعم هذا صحيح، حيث تم اكتشاف الامر من خلال احد المؤثرين عبر قناته الخاصة على يوتيوب. حيث قام باستخدام كيبل توصيل من نوع كومبونينت مشابه لتلك التوصيلة الاعتيادية المتواجدة في صندوق الجهاز عند الشراء لكن مع 6 مداخل مجهزة لتلفزيونات HDTV.

ايضا نذكر ان سوني لم تكن تدعم الكثير من الالعاب بوضوح 1080 على جهاز بلايستيشن 2. حيث كان هناك عدد محدود من هذه الالعاب التي تم تميزيها بذلك من خلال الغلاف الخاص بها.

كما تشاهدون في الفيديو بالاعلى ومع الخطوات التي قام بها هذا المؤثر باستخدام تلفزيون عالي الوضوح HD TV و كيبل كومبونينت ولعبة GT 4 التي تدعم وضوح 1080p. من ثم ومن خلال اعدادات اللعبة نفسها قام بتغير سعة العرض الى 16:9 والوضوح من طبيعي الى HDTV 1080i.

النتيجة كانت جيدة نوعا ما الا انها لم ترقى لقوة العرض التي قدمها جهاز بلايستيشن 3 الذي تم انتاجه بشكل اساسي مع دعم لهذه الخاصية.

الكثير منا بالطبع لا يمتلك جهاز بلايستيشن 2 في هذه الاونة. وحتى وان كان كذلك فلن يهتم بالعودة الى الجهاز في الوقت الراهن. ولكن من الجيد معرفة هذا السر المخفي عنا منذ اكثر من 20 عام.

المزيد عن بلايستيشن 2

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى