سوني تكشف عن مبيعات بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 ومشتركي البلس..

كشفت سوني اليوم صباحاً عن اخر احصائيات مبيعات اجهزة بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 وكذلك مقدار النمو في خدمة بلايستيشن بلس خلال الربع الثالث للسنة المالية الحالية.

حسب ما تم الكشف عنه فقد بلغت مبيعات جهاز بلايستيشن 5 حتى نهاية ديسمبر الماضي 17.5 مليون وحدة. بمقدار 3.9 مليون وحدة خلال الربع الماضي.

رغم ان المبيعات في تحسن بعض الشيء الا ان مقدار النمو خلال الربع المنتهي لم يصل الى مقدار المبيعات في الربع الذي يسبقة والذي بلغت مبيعات الجهاز خلاله 4 مليون وحدة.

بهذا الصدد اكدت شركة سوني ان مبيعات جهاز بلايستيشن 5 قد تشهد تدني ملحوظ خلال المرحلة القادمة بسبب استمرار تقيد عملية الانتاج الناتجة عن قلة توفير اشباه الموصلات.

من المتوقع أن تكون المبيعات أقل من توقعات أكتوبر بسبب الانخفاض المتوقع في مبيعات وحدات أجهزة PlayStation 5 ، ويرجع ذلك أساسًا إلى النقص في توريد المكونات ، وخاصة أشباه الموصلات.

وكشفت الشركة أيضًا أنه اعتبارًا من نهاية عام 2021، تم تسجيل اشتراك 48 مليون مستخدم في خدمة بلايستيشن بلس – PlayStation Plus، بارتفاع طفيف عن 47.4 مليون خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

اما فيما يتعلق بمبيعات جهاز بلايستيشن 4، فهو يتفوق حاليا على جهاز سوني الجديد، حيث تم بيع ما يقارب الـ 20.2 مليون في نفس الفترة. وكما هو موضح في الرسم البياني من كبير المحللين في شركة Niko Partners دنيال احمد، فإن PS5 يتخلف عن سابقه، ويرجع السبب في ذلك إلى حد كبير إلى النقص المستمر في المكونات.

Image
مصدر الصورة: دنيال احمد (تويتر)

في وقت سابق ظهرت تقارير تفيد ان سوني قد الغت قرار ايقاف انتاج جهاز بلايستيشن 4 لتركيز الانتاج على الجيل الجديد الا انها تراجعت عن هذا القرار من خلال انتاج مليون وحدة جديدة خلال عام 2022. الا ان سوني استجابت لهذه التقارير بالنفي مؤكدة ان انتاج بلايستيشن 4 لم يتوقف ابدا وسيستمر خلال السنوات القادمة.

ما رأيك في احصائيات مبيعات جهاز بلايستيشن 5 وهل تعتقد ان سوني ستتمكن من التفوق على مبيعات الجيل الماضي خلال ما تبقى من السنة المالية الحالية؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button