رئيس بلايستيشن: اضافة حصريات بلايستيشن من اليوم الاول في خدمة بلايستيشن بلس الجديدة سيضر بها

سياسة سوني لم ولن تتغير..

بعد ان اعلنت سوني عن خدمة بلايستيشن بلس الجديدة والتي تقدم للمستخدمين 3 باقات مختلفة، خرج رئيس بلايستيشن ليؤكد ان سياستهم لم ولن تتغير فيما يتعلق باطلاق العاب استديوهات بلايستيشن الحصرية على الخدمة الجديدة من اليوم الاول.

كشفت سوني اليوم عن خدمة بلايستيشن بلس جديدة والتي تتضمن 3 حزم هي بلايستيشن ازنشيال Essential الاساسية وباقة البريميوم وباقة اكستر (يمكنك الاطلاع على تفاصيل محتوى الباقات الثلاثة والاسعار هنا) لكن اين ستكون العاب استديوهات بلايستيشن الحصرية من هذه الباقات الثلاثة؟

حسناً، رئيس بلايستيشن جيم ريان ظهر علينا بلقاء تم نشره على موقع GamesIndustry.biz قبل قليل بالتزامن مع الكشف عن الباقات الجديدة حيث اكد ان سياستهم لم تتغير فيما يتعلق بظهور العناوين الحصرية من اليوم الاول على باقات خدمة بلايستيشن بلس، مشيراً الى ان هذا سيعود بالضرر عليها.

هذه ليست طريقًا سلكناه في الماضي. وهي ليست طريقًا سننطلق فيه مع هذه الخدمة الجديدة. نشعر أنه إذا أردنا فعل ذلك مع الألعاب التي نصنعها في استديوهات PlayStation ، فسوف تنكسر هذه الحلقة الفاضلة. لن يكون مستوى الاستثمار الذي نحتاج إلى القيام به في استوديوهاتنا ممكنًا، ونعتقد أن التأثير الإضافي على جودة الألعاب التي نصنعها لن يكون شيئًا يريده اللاعبون.

جيم ريان

اذا جيم كان واضح وصريح، حيث ان مستوى الاستثمار في حصريات بلايستيشن لن يتم تعويضة من خلال طرحها في اليوم الاول في باقات الخدمة الجديدة. ايضا في حال تم ذلك فهذا سينعكس سلباً على جودة العاب استديوهات بلايستيشن في المستقبل.

تحدث رايان أيضًا عن الاوضاع المتغيرة التي تمر فيها صناعة ألعاب الفيديو وسياسة سوني ايضا. فمن كان يتخيل حتى قبل أربع سنوات أن نرى حصريات بلايستيشن الكبيرة يتم نشره على الكمبيوتر الشخصي؟ حسب قوله، مشيرًا في ذلك إلى اطلاق Horizon Zero Dawn و God of War وغيرها على جهاز PC. واضاف:

[لقد حققنا] نجاح نقدي وتجاري  كبير، والجميع قد تقبل حدوث ذلك وهم مرتاحون تمامًا معه، أنظر إلى الوراء أربع سنوات وأعتقد أن أحدا لم يكن ليتوقع ذلك.

جيم ريان

كان رايان حريصًا أيضًا على الإشارة إلى أنه لا شيء في الخدمة الجديدة ثابت. حيث قال انه كل ما يحدث اليوم هو النهج الذي تتخذه سوني وبلايستيشن على المدى القصير. لكن الأمور يمكن أن تتغير بسرعة كبيرة في هذه الصناعة، كما يعلم الجميع حسب وصفه.

ما رأيك في تصريحات رئيس بلايستيشن حول حصريات بلايستيشن وخدمة البلس الجديدة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button