صندوق الاستثمارات يمتلك حصص ضخمة في شركة Capcom اليابانية بمليار دولار

اليوم صباحاً، كشف صندوق الاستثمار العام السعودي عن استحواذه على حصصا تزيد عن 5% في شركتي ألعاب الفيديو اليابانيتين المعروفتين، Capcom و Nexon والمدرجتين في بورصة طوكيو، وقد قدرت قيمة الحصص التي يمتلكها الصندوق بما يقارب 1.2 ملياد دولار.

ومن المعروف لدى الجميع أن شركة Capcom تمتلك تاريخ عرق من عنواين ألعاب الفيديو وتمتلك سلسلة ألعاب Street Fighter و Resident Evil الشهيرتين وكذلك Monster Hunter بينما تقف شركة Nexon وراء لعبتي MapleStory و Dungeon & Fighter.

وكان الصندوق قد رفع من استثماراته في مجال صناعة ألعاب الفيديو خلال العامين الماضيين، حيث سبق أن استثمر في شركة Activision التي تنوي مايكروسوفت الاستحواذ عليها في صفقة تاريخية تقارب 69 مليار دولار خلال العام المقبل.

وكذلك قامت مجموعة Savvy Gaming المدعومة من قبل صندوق الاستثمار العام السعودي السيادي، بشراء أكبر منظمات و مشغلي البطولات و دوريات ألعاب الفيديو المتخصصة في الرياضة الالكترونية  “ESL و FACEIT” مقابل مبلغ قدر بـ 1.05 مليار دولار من أجل دمجها لتصبح مجموعة ESL FACEIT Group.

بالإضافة الى إعلان صندوق الاستثمارات العامة مؤخراً عن إطلاق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية، والتي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

يذكر أن وكالة فيتش، قد منحت تصنيفا ائتمانيا عند (‭A‬) لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، بما يتماشى مع التصنيف السيادي للمملكة، وهو ما يعطي دعما قويا لصندوق الثروة السيادي ودوره الرئيسي في قيادة مسعى التنويع الاقتصادي للمملكة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button