محلل: فرصة سوني اقوى من مايكروسوفت للاستحواذ على شركات واستديوهات يابانية

بدأت كل من شركتي سوني ومايكروسوفت هذا العام باستحواذات قوية غير متوقعة، فالأولى استحوذت على استديو Bungie والثانية خطفت شركة Activision، لكن من منهما تمتلك الافضلية للاستحواذ على الشركات او الاستديوهات اليابانية..!

المحلل والكاتب نيثان براون كتب مقالة على موقع Hit points مقنعة نوعا ما بمساعدة محلل ياباني اخر يدعى  سيركان توتو، تتحدث عن قوة رأس المال في صناعة العاب الفيديو، وقوة سوني وافضليتها في الاستحواذ على شركات واستديوهات يابانية مقارنة بشركة مايكروسوفت.

وباطلاعنا على هذه المقالة التي كتبت، يقول المحللين ان القوانين مختلفة في اليابان، فالشركات والاستديوهات هناك لا تحبذ ان يتم الاستحواذ عليها وتفضل الاتحاد او الدمج فضلا عن فرض السيطرة، سوني شركة يابانية وهي على علم تام بقوانين الشركات في اليابان لذلك تملك افضلية في الاستحواذ على هذه الشركات اكثر من مايكروسوفت الامريكية التي لا تملك اية فكرة عن تلك القوانين.

اليكم ما قاله المحلل الياباني كشرح مفصل عن عمليات الاستحواذ في اليابان:

تعتبر [عمليات الاستحواذ العدائية] بشكل عام نقيضًا للطريقة اليابانية في ممارسة الأعمال التجارية، وهي دائمًا فكرة سيئة للغاية، فالكيان الأجنبي الذي يستولي على استوديو تجاري علنيًا ضد إرادته سيكون بمثابة مهمة انتحارية.

أراهن على أن هذا لن يحدث في منزلي “اليابان” أبدًا . في الأساس، سيكون من المؤلم الكبير لشركة Microsoft إبرام الصفقة على أي شركة يابانية. 

تتمتع Sony بالطبع بميزة انها شركة محلية، وبعض التحديات التي قد تواجه Microsoft لن تنطبق على Sony، وأجرؤ على القول – بقليل من الإزعاج، ليس من الضروري أن تكون واحدة من الشركات القوية المتداولة علنًا، لكنني أعتقد أن Sony تفكر على الأقل في اتخاذ خطوة في اليابان قريبًا.

المحلل صحح كلامه وقال ان كل شيء ممكن هذه الايام، من السهل جدا ان تقوم مايكروسوفت بجلب محلل ياباني مختص لتتعرف من خلاله على سياسة الاستحواذ في اليابان لتدرسها بدقة قبل اتخاذ اي خطوة كبيرة. لكن سيكون هناك قوانين صارمة تواجه الشركة قد يكون تخطيها شيء شبه مستحل لكن لا ننسى ان مايكروسوفت تمتلك خزية ضخمة كفيلة باغراء اي شركة.

هل تعتق ان سوني ستستغل هذه الفرصة من اجل الاستحواذ او الحصول على شراكات طويلة الامد مع شركات تطوير العاب مثل كابكوم ونامكو وسكوير انكس وغيرها من اجل منافسة مايكروسوفت خلال المرحلة القادمة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button