حظر لعبة Garena Free Fire “فري فاير” مع 53 تطبيقاً آخر مرتبط بالصين..

الهند مستمرة في محاربة لكل ما هو صيني ..

تمتلك لعبة المعركة الملكية الشهيرة Garena Free Fire أو فري فاير كما تسمى في منطقة الشرق الأوسط، قاعدة جماهيرية ضخمة، حيث أصبحت تنافس في الأشهر الأخيرة ألعاب ملكية ضخمة مثل PUBG و Fortnite ودخلت نادي المليار دولار من حيث الأرباح السنوية التي جنتها من وراء لعبتها.

الاستديو الناشر للعبة Garena تلقى أخبار سيئة في صباح هذا اليوم، حيث قامت الهند التي تعتبر واحدة من أكثر المناطق التي تحتوي على نسبة كبيرة للغاية من جمهور اللعبة، بحظر لعبة Garena Free Fire في جميع المناطق داخل حدود الدولة.

الحظر طال كذلك أكثر من 50 تطبيقاً آخر له علاقة بجمهورية الصين الشعبية، وهي سياسة مفتعلة منذ عام ونصف بسبب الخلافات السياسية بين البلدين، وبحجة حماية الأمن القومي على حسب ما ذكرت المصادر الرسمية الهندية في أكثر من مناسبة.

حيث حاولت العديد من الشركات الأخرى وأصحاب التطبيقات معالجة مخاوف نيودلهي، إلا أن الحكومة الهندية ما تزال متمسكة بقرارها منذ أوائل العام الماضي.

تطبيق Garena’s Free Fire الذي تم حظره من متجر Google Play الهندي ومتجر تطبيقات Apple في الهند، هو التطبيق الأكثر شعبية الذي تم حظره.

حيث المتحدث باسم Google يوم الإثنين:

عند استلام الأمر المؤقت الذي تم تمريره بموجب المادة 69 أ من قانون تكنولوجيا المعلومات، بعد العملية المعمول بها، فقد أبلغنا المطورين المتأثرين وحظرنا مؤقتًا الوصول إلى التطبيقات التي ظلت متاحة على متجر Play في الهند .

Google

App Annie

وبلغ عدد مستخدمي لعبة المعركة الملكية Garena Free Fire في جنوب شرق آسيا المملوكة أكثر من 40 مليون مستخدم نشط شهريًا على مستوى الهند خلال شهر يناير، وذلك وفقًا لشركة التحليلات .

نتذكر في العام الماضي قيام الحكومة الهندية بحظر أكثر من 300 تطبيق مرتبط بالصيني من Google Play ومتجر Apple AppStore بما في ذلك العنوان الملكي الشهير PUBG التي تم حظرها لفترة طويلة، ثم عادت الى متجر التطبيقات تحت اسم Battlegrounds Mobile India وتحت شروط صارمة.

Garena Free Fire
Garena Free Fire

نبذة عن فري فاير:

فري فاير هي لعبة إطلاق نار من نوع باتل رويال. يتم وضع كل لعبة 50 لاعبًا في جزيرة واحدة، ويمكنهم استكشاف الخريطة الشاسعة أو الاختباء في البرية أو السعي للقضاء على لاعبي العدو ليكونوا آخر شخص على قيد الحياة على الجزيرة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button