الهند تسعى لحظر لعبة PUBG Mobile فما هو السبب؟

بدأت الحكومة الهندية في الاونة الاخيرة تكشر عن أنيابها كما تفعل نظيرتها الأمريكية تجاه كل ماهو صيني أو مصنوع داخل الصين، حيث كان اخرها وأبرزها تطبيق TikTok الصيني الشهير، والسبب يعود من ورائه بكل تأكيد الخلافات السياسية العميقة بين البلدان والذي تقع ضحيته عادةً الشركات العملاقة لكلا البلدين ويبدو ان الدور الان قد وصل الى لعبة PUBG Mobile.

و ما يهمنا في هذه الخبر، ان هناك مصادر  أكدت أن الحكومة الهندية تسعى الان بكل قوة وبشكل رسمي ومن خلال اصدار عدة قوانين ملزمة وتنظيمية من أجل حظر تطبيق لعبة الباتل رويال المعروفة على مستوى العالم PUBG Mobile، و هذا يأتي ضمن خطة متكاملة من أجل حظر ما يقارب عن 275 تطبيقاً أعتبرتهم مخالفين لسياسية الاستخدام والسياسيات الأمنية للبلاد علما ان نسخة الهواتف الذكية يتم نشرها من خلال الشركة الصينية العملاقة تنسينت.

يذكر أن الهند وحدها لديها عدد لاعبين في لعبة PUBG يتعداد الـ 50 مليون لاعب نشط، وبكل تأكيد سوف يكون لهذا القرار تأثير كبير وملحوظ على ايرادات اللعبة، و من المحتمل أن تتراجع اللعبة من المراكز المتقدمة التي سيطرت عليها وتتوسطها مع ألعاب اخرى مثل Fortnite و Call of Duty Mobile في عدد اللاعبين .

بحسب موقع GamesIndustry فإن لعبة PUBG قد استطاعت الوصول الى 50 مليون نسخة مباعة في اول 6 شهور من اطلاقها, حيث كانت متوفرة عند اطلاقها في شهر مارس من عام 2017 على جهاز اكس بوكس وان و الحاسب الشخصي قبل ان يتم الاعلان عن قدومها الى جهاز بلايستيشن 4 في عام 2018 بجانب نسخة الهواتف الذكية PUBG Mobile التي تعد الاكثر شعبية.

ومؤخراً نذكر بأنه تم الاعلان عن وصول مبيعات لعبة PUBG عالمياً الى ما يقارب الـ 70 مليون نسخة مباعة على جميع المنصات المنزلية الحالية و الحاسب الشخصي،حيث يعتبر انجاز كبير تحققه اللعبة في مدة زمنية قياسية، وقد حققت أيضاً اموال ضخمة لشركتها الراعية بأكثر من 3 مليار دولار كإيرادات صافية.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button