المدير الاقليمي لاكس بوكس الشرق الاوسط يتحدث عن تعريب العاب المنصة..

اكس بوكس الشرق الاوسط تتحدث لاول مرة منذ الحملة الاخيرة عن تعريب العاب منصات اكس بوكس والاستجابة لمطالب اللاعبين في المنطقة.

في الاونة الاخيرة، اطلق بعض اللاعبين في المنطقة حملة لمطالبة مايكروسوفت واكس بوكس الشرق الاوسط لتعريب العابها. وقد شهدت الحملة تفاعل كبير وواسع في المنطقة لكن هل استجابت مايكروسوفت لهذه الحملة.؟

اليوم المدير الاقليمي لمايكروسوفت واكس بوكس محمد حباب تحدث عن اخر التطورات حول عملية تعريب العب المنصات التابعة لشركة مايكروسوفت والتي على ما يبدو تعتمد على مجهود محصور على الفريق العربي في المنطقة.

محمد ومن خلال حسابه الخاص على تويتر اكد انهم يعملون على توسيع تعريب العابهم بشكل مستمر وقد ضرب مثال على ذلك ان لعبة Grounded قد دعمت اللغة العربية لما يوحي ان هناك جهود تبذل في اتجاه توسيع تعريب العاب المنصة.

لكن اشار محمد الى ان ليس كل محركات استديوهات اكس بوكس تدعم اللغة العربية (من اليمين الى اليسار) حسب وصفه مشيراً الى ان الامر قد يستغرق وقت طويل من اجل التعديل على هذه المحركات.

اخوان و اخواتي الكرام. بالنسبة للتعريب شغالين عليه و اظن شفتو في العاب تعربت زي جراونديد.الفريق كان شغال على تظبيت المحرك.الموضوع ياخد وقت. مو كل المحركات الحالية للالعاب تدعم اتجاه الخط من اليمين الى اليسار و تعديلها ياخد وقت طويل. صوتكم وصل و مشكورين و الاستفتاء كان مهم جدا

محمد حباب

ايضا تطرق حباب الى موقف بعض اللاعبين الذين تهجموا على شخصة الخاص وعلى فريق اكس بكس الشرق الاوسط بالشتائهم والكلمات البذيئة التي لا تتناسب مع اخلاقنا كمسلمين.

بعض الاخوان ارسل شتائم و قذف لشخصي عالخاص او العام. هذي ماهي طريقة فعالة لايصال الصوت و لاهي اخلاقنا. لا تفكرو انا جالسين نتفرج هنا. نحاول بكل الطرق و ان شاء الله يصير خير. الي نقدر عليه نسويه و الي مانقدر نحاول لين يصير باذن الله. انا منكم و جيمر زيكم و احب لغتي تكون موجودة.

محمد حباب

نحن بدورنا في VGA4A ندعم كل الجهود التي تساعد على توسيع دعم اللغة العربية في العاب الفيديو ونحن نثق في فريق اكس بوكس الشرق الاوسط ونتمنى ان يحصل على الفرصة والاجواء الايجابية فن مجتمع اللاعبين العرب لمساعتهم في الوصول وتحقيق اهدافنا كلاعبين.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button