شركة EA تلقي اللوم على لعبة Halo ومحرك Frostbite لفشل Battlefield 2042

كوارث اطلاق العاب الفيديو اصبحت مؤخرا امراً متوقعاً ومخيفاً ايضا، حيث شهدنا اطلاقات مدمرة لبعض العناوين مثل سايبر بانك 2077، ومؤخراً Battlefield 2042 التي خيبت امال جمهورها ومطوريها ايضا بسبب الاطلاق السيء للعبة.

رغم امتلاكها قاعدة جماهيرية كبيرة الا ان هذا الامر لم يمنع ان تحصل اللعبة على اطلاق مخيب وسقوط مدوي من القمة. وما زالت اللعبة تشهد نزوح جمهورها عنها بسبب الاخطاء التقنية التي تملئها ولا يبدو انه سيتم اصلاحها في اي وقت قريب.

بسبب هذا الاطلاق الفاشل للعبة Battlefield 2042، تم مؤخراً عقد اجتماع طارئ ومغلق للمدراء التنفيذين واصحاب القرار في شركة EA فيما يسمى باجتماع “Town Hall” من اجل مناقشة مصير اللعبة واسباب فشلها.

في البداية وحسب ما نشره موقع Xfire فقد تم وصف اللعبة بأنه في حالة فوضى كبيرة، الا انه تم كذلك وضع الاسباب التي جعلت اللعبة تصل الى هذا المستوى من الفشل ونزوح اللاعبين عنها.

في البداية تم القاء اللوم على محرك اللعبة Frostbite الذي وصف بأن النسخة التي استخدمت في تطوير اللعبة كانت قديمة وغير محدثة. اما الشئ الاخر الذي يرى المجتمعين انه سبب في فشل اللعبة هو العمل عن بعد خلال الجائحة والذي تسبب في خفض مستوى جودة التطوير بشكل كبير.

الشيئ الاخير والمضحك من بين الاسباب التي دفعت لعبة Battlefield 2042 الى الهاوية هو لعبة اكس بوكس Halo: Infinite التي صدرت في نفس الاطار الزمني لاطلاق Battlefield 2042. حيث تم وصفت لعبة مايكروسوفت من قبل المجتمعين بأنها متقنة وخالية من اي مشاكل تقنية في المقابل تم اطلاق لعبة Battlefield 2042 مع الكثير من المشاكل التي تحتاج الى اصلاح.

هذا الامر جعل اللاعبين ينتقلون من لعبة Battlefield 2042 الى لعبة مايكروسوفت الفريدة Halo: Infinite. الامر الذي يرى فيه مدراء EA سبب من اسباب فشل لعبتهم.

ربما معظم هذه الاسباب التي تم طرحها كانت منطقية لكن هناك سبب اساسي لم يتم التطرق اليه يرى الكثير انه العامل الاساسي لوصول اللعبة الى هذا المستوى وهو اصحاب القرار في اطلاق اللعبة وهي بهذه الحالة الغير مكتملة.

قسم التسويق في شركة EA يمتلك هذا القرار حيث بادر باطلاق اللعبة بهذا الشكل الفوضوي لكنها قوبلت بغضب الجمهور وتسب في تراجعها الى ادنى مستوياتها حتى ان شركة EA تخجل في الكشف عن مبيعات اللعبة منذ اطلاقها قبل عدة اشهر.

ليس خطأ ان تكون اللعبة غير جاهزة للاطلاق في الوقت المحدد لها ولكن الخطأ هو المغامرة بجهود المطورين وسمعة عنوان من اقوى عناوين اطلاق النار من اجل الربح والمكاسب. ومن وجهة نظرنا فان من قرر باطلاق اللعبة بهذه الحالة الفوضوية هو من يتحمل هذا الخطأ بالكامل.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button