لعبة Horizon Forbidden West “صامدة” على جهاز بلايستيشن 4، لكن ليست بجودة بلايستيشن 5..

يمكن القول ان لعبة Horizon Forbidden West هو واحدة من اقوى عناوين سوني التي تستغل قدرات جهاز بلايستيشن 5، لكن في المقابل اللعبة ستصدر على الجيل الماضي بلايستيشن 4 فكيف يمكن ان يكون اداء اللعبة على الجهاز العجوز؟

لا تقلقوا، فريق التطوير في Guerrilla Games اشاد بأداء نسخة بلايستيشن 4. والتي على الرغم من أنها لا تبدو مذهلة من الناحية الفنية مثل نسخة بلايستيشن 5 من اللعبة، إلا أنها لا تزال “صامدة بشكل جيد” ، وفقًا للمدير الفني ميشيل فان دير ليو.

Horizon Forbidden West صامدة على بلايستيشن 4

في حديثه مع Engadget، أوضح أن الفريق انهم استهدفوا سلسلة من التأثيرات الخاصة المتطورة لـ Horizon Forbidden West على بلايستيشن 5. لكن يعتقد أن اللعبة على بلايستيشن 4 لا تبدو انها متأخرة في الجودة بالمقارنة.

منذ البداية، استهدفنا وجود تصاميم عالية الدقة، وبيئات عالية الدقة، ونباتات عالية الدقة. وكل شيء تم تصميمه فقط لجهاز PS5. لذلك سترى جودة مختلفة في نسخة بلايستيشن 4، ولكن بنفس النوع من الأجواء طوال الوقت.

أنا سعيد جدا كيف انتهى الأمر. أنا فخور جدًا بإصدار بلايستيشن 5. لكن إصدار بلايستيشن 4 له نفس الجو ونفس الشعور. بالطبع، إنه جيل أكبر سنًا، اتوقع انه سيصمد بشكل جيد.

ميشيل فان دير ليو

من خلال تجربتنا للعبة على الجيل الماضي بلايستيشن 4 العادي. حيث تعمل اللعبة بدقة 1080p ديناميكي مع 30 اطار/ث. بينما على جهاز بلايستيشن 4 برو فتعمل اللعبة بدقة 1800p مع 30 اطار/ث ايضا.

اللعبة لم تشهد انخفاض في الدقة فقط بل ايضا في جودة تصميم العالم. حيث لاحظنا ان هناك كثافة اقل في الاعشاب واوراق الاشجار وتفاصيل المباني لكن في النهاية اللعبة ستعطيك التجربة الكاملة من حيث السرد القصصي واسلوب اللعب.

لكن من الناحية الفنية وعلى عكس المتوقع. فاللعبة لن تواجه اي مشاكل فنية مثل هبوط في الاداء او ما شابه ذلك.

لعبة Horizon Forbidden West ستصدر على اجهزة بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 يوم الجمعة 18 فبراير 2022. مع دعم كامل للغة العربية. وحتى موعد الاطلاق يمكنكم الاطلاع على مراجعتنا الكاملة للعبة هنا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button