حصرية البلايستيشن 4 القادمة God of War تحصل على تفاصيل كثيرة حول اسلوب القتال و التحكم, اطلع عليها هنا..

بشكل مفاجئ سوني و استيديو سانتا مونيكا التابع لها يكشفون عن كم كبير من المعلومات حول لعبة God of War و هذه المرة التركيز على اسلوب اللعب و الاسلحة التي سيستخدما كريتوس و ابنه اتريوس.

في البداية سنلقي نظرة على سلاح كريتوس الاساسي و هو الفأس او Leviathan و الذي تم تصنيعة على يد الاخوين التوأم بروك و سيندري اما الشيء الاخر فهو الدرع الذي سيستخدمة كريتوس اثناء القتال حيث تم وصفة بانه سريع كالبرق و قادر على كسر اي جماية للاعداء و ايضا يمكن استخدامه كسلاح فتاك, اخيرا سنلقي نظرة على القوس الذي سيستخدمة اتريوس ابن كريتوس و يمكنكم القاء نظرة على جميع الاسلحة التي ذكرنها بالاسفل.

[Best_Wordpress_Gallery id=”31″ gal_title=”GOW”]

ايضا تم التأكيد على ان كريتوس مازال يحتفظ بالقوة و الوحشية التي عرفنها في الاجزاء السابقة ولكن الان و لان ابنه في رفقته فسوف يستخدم قدراته و كفائاته من اجل الحفاظ علية و حمايتة و بشكل محدد و محدود.

فيما يخص القدرات السحرية لاتريوس رغم اننا لم نسمع عنها في السابق و لم يتحدث عنها المطورين في اي مناسبة الا انه تم الافصاح عن بعض التفاصيل حولها حيث ستكون قدراته السحرية تفوق قدرات والدة و السبب ان كريتوس علاقته مع الاله كانت سيئة لذلك لا يلجأ الى استخدام قدراته السحرية كثيرا بينما ابنه اتريوس فسوف يكون منفتح و سيتمكن من استخدام الكثير من القدرات السحرية في اسلوبه القتالي.

بما ان وضعية الكاميرا تغيرت عن الاجزاء السابقة و اصبحت اكثر قربا الى كريتوس فسوف تصبح نظرة اللاعب لما يحيط به اثناء القتال و المعارك محدودة لذلك سيتولى اتريوس الدفاع عن والده في حال مباغتته بهجوم من الخلف او في مجال غير مرئي للاعب و يزيل اي تهديد.

اسلوب القتال المعروف في اجزاء السلسلة السابق سيبقى كما هو ولكن سيتم اعطائة قيمة و معنى اكثر من السابق على سبيل المثال في السابق كان كريتوس عندما يغضب “rage mode” يهاجم العدو و ينتزع ذراعه ثم ينهال عليه بعدة طعنات متتالية اما الان فسوف يتم نفس الشيء و لكن لن يكون كريتوس في قمة غضبة و سيكتفي بنزع ذراع خصمه فقط, بمعنى اخر سوف يحاول كريتوس الحد من استخدام غضبة مرة واحدة.

كريتوس سيستخدم غضبة “rage mode” فقط في حال وجود خطر حقيقي يهدد حياته او حياة ابنه و سيكون هذا الغضب اما هجومي او بغرض الدفاع بمعنى اخر خلق نوع من التوازن في استخدام القوة و هذا كان مهم جدا بالنسبة لفريق التطوير.

نظام الغضب “rage mode” مازال موجود كما ذكرنا و سيقوم كريتوس بتنفيذ الضربات بنفس الاسلوب السابق و لكن الفارق انه لن يكون بشكل مستمر في هذه الحالة و سيتم استخدامها في مناسبات محدد فقط و سيكون الضغط على الازرار معروف و متوقع لدى اللاعبين  “QTE” ولن يتم استخدام ازرار عشوائية للضغط عليها كما ان اللعبة ستحتوي على بعض لمسات الار بي جي بحيث يمكن لكريتوس البحث و استكشاف عالم اللعبة و جمع المعدات و الادوات و استخدامها و هذا يعد من اهم التوجهات الجديدة في اللعبة.

مخرج اللعبة اراد ان يجعل كريتوس يبدو كمحاربين الفايكينج لذلك اختار ان يحمل معه درع و لكن فكرة وجود الدرع كبير على ظهره كانت غير مقبولة للمخرج لذلك فان الدرع سيظهر و يختفي حسب حاجة كريتوس له و في البداية كانت فكرة وجود الدرع غير مؤكدة و لكن بعد ان حصل المطور على ردة فعل اجابية تم اعتمادة و جعله جزء من اسلوب قتال كريتوس.

اتريوس سيكون سلاحة القوس و لن يحمل سلاع غيرة او اي سلاح مدى قريب و حسب المخرج ان اعطاء اتريوس سلاح قريب المدى قد يكون عائق في وجه والدة خصوصا انه سيقوم بالهجوم على اي هدف و تسلقة و هذا سيعيق كريتوس من تنفيذ ضرباته لكن سيكون هناك زر تحكم خاص فقط لاتريس يمكن من خلال الضغط عليه دفعه لاستخدام قدراته القتالية الخاصة ضد الخصم كجزء من التنسيق بين ضرباته و ضربات كريتوس و هذا يعني ان اتريوس لن يكون اسلوبه في القتال محصور فقط على اطلاق الاسهم و سيتملك قدرات خارقة يمكن للاعب ان يلجأ اليها وقتما يشاء كجزء من اسلوب اللعب و القتال.

نظام القتال اصبح يتطلب ان يكون اللاعب اكثر انتباه خصوصا ان الكامير اصبحت تعطي مجال رؤية اصغر من السابق و بالتالي يبقى الجزء الخلفي لكريتوس غير مرئي و لذلك على اللاعب يدرك موقعه في المعركة.

المقاطع السينمائية في اللعبة ستختفي او بشكل اخر ستصبح اكثر انسيابة بحيث يدخل الاعب فيها و يخرج منها بدون ان يشعر بانها مشاهد سينمائية و كانها من بنية اللعبة و هذا احد التحديات التي واجهة المطورين حيث اردوا ان يجعلو المشاهد السينمائية لا تختلف كثيرة عن جودة اللعبة اثناء التحكم.

هذه اهم التفاصيل التي جائت خلال البودكاست التي تحدث فيه المطورين باسهاب حول اللعبة و نظام القتال فيها و يمكنكم الاطلاع على الفيديو الجديدة الذي ياتي ضمن سلسلة Lost Pages of Norse Myth بالاسفل.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock