تمتلك شركة SNK تاريخ عريق في مجال صناعة ألعاب الفيديو، حيث عملت على تطوير مئات الألعاب الأركيدية المتميزة على منصة Neo-Geo التي صدرت خلال عام 1994 ومنصات أخرى عديدة.
الشركة اليابانية تمتلك عناوين شهيرة مثل سلسلة ألعاب القتال The King of Fighters وقتال الساموراي Samurai Shodown وكذلك لعبة إطلاق النار الشهيرة من سلسلة Metal Slug والكثير من الألعاب.
ومن المعروف كذلك أن SNK تهتم كثيراً بالألعاب ثنائية الأبعاد 2D، ولكن منذ عام 2019 بدأت تنتقل بشكل تدريجي الى الرسومات ثلاثية الأبعاد من خلال تطوير بعض عناوينها على محرك Unreal Engine الذي تم استخدامه في تطوير لعبة القتال التي صدرت مؤخراً.
خلال مقابلة أجريت مع ياسويوكي أودا وماسانوري تسوجي كبير المهندسين لدى الشركة، أكدا من خلالها أن الشركة في الوقت الحالي تعمل على تطوير لعبة باستخدام محرك التطوير Unreal Engine غير معلن عنه، وحين تم سؤاله عما إذا كانت SNK ستحول عناوينها الأخرى إلى محرك Unreal Engine تابع متحدثاً:
نحن تختبر لعبة جديدة سوف تستخدم محرك Unreal Engine.
الاحتمال القوي بأن تقوم SNK بترحيل جميع ألعابها إلى Unreal Engine.
نحن متحمسين لإمكانيات Unreal Engine 5.
كانت لعبة Samurai Shodown التي صدرت خلال عام 2019 نقلة أخرى نوعية ناجحة من الرسومات ثنائية الأبعاد الى طريقة اللعب بنظام 2.5D، حيث حصلت اللعبة على تقييمات ممتازة من قبل اللاعبين والنقاد.
من المستبعد صدور عنوان جديد للشركة هذا العام، والسبب هو أنها قامت مؤخراً بإطلاق لعبة القتال في الأسواق العالمية، ولكننا نأمل أن يكون الإعلان عن قريب، وسيتعين علينا فقط الانتظار.
نذكر متابعينا أن شركة EGDC السعودية تمتلك ثلث اسهم شركة انتاج العاب الفيديو اليابانية SNK، وتمتلك الشركة اليابانية العديد من العناوين الشهيرة مثل The King of Fighters والتي قمنا مؤخراً بمراجعة الجزء الأخير منها، ويمكنكم الاطلاع على المزيد.