رئيس اكس بوكس يرد على حرب متعصبي اجهزة الالعاب المنزلية، انها قطع من البلاستيك

مرة اخرى يعود فل سبنسر رئيس اكس بوكس ليعلق على الحرب الدائرة بين المتعصبين على اجهزة الالعاب المنزلية التي وصفها بأنها مجرد قطع من البلاستيك.

حرب التعصب بين اللاعبين المنحازين الى اي من اجهزة الالعاب المنزلية ليست جديدة، فقد تواجدت منذ نشأة اجهزة الالعاب القديمة مثل Nintendo و SEGA. وقبل ذلك Jenga وKerplunk والان بلايستيشن واكس بوكس.

سبنسر قال ان هذه الاجهزة هي مجرد قطع من البلاستيك داعياً اللاعبين بالتوقف عن الادعاء بأن قطعة البلاستيك هذه افضل من تلك، وطلب منهم التركيز والتمتع بالالعاب بدل من ذلك.

رغم ان مجتمع اللاعبين اصبح الان اكثر انفتاح وتفهم بصناعة العاب الفيديو، الا انه لا مفر من وجود تلك الاقلية التي تفضل تناول هذه الصناعة من وجهة اخرى وهي وجهة التعصب والميل الى احد الجوانب والقاء الاهانات على الجانب الاخر.

ربما نرى هذا واضح وجلي على منصات التواصل الاجتماعي في جميع المجتمعات ولكن اذا ارادنا التركيز على المجتمع العربية، فللاسف هذه الظاهرة ما زالت موجودة وفي اوجها.

لا يمر يوم دون ان نرى هذه المعرك الرقمية على منصات التواصل الاجتماعي، وقد اثار سبنسر هذه النقطة عندما تسلم جائزة DICE Awards 2022، حيث حث جمهور اكس بوكس بعدم التهجم على بلايستيشن والعكس.

تحدث سبنسر إلى IGN حول القبلية المستمرة في عالم الألعاب، والطريقة التي يمكن أن ينتشر بها العداء ويؤثر على المطورين الذين يريدون فقط صنع أشياء رائعة لنا لنستمتع بها. حيث قال سبنسر:

أعتقد أنه في كثير من الأحيان يمكن تسليح الابتكارات واستخدامها في المعارك بين المنصات وأشياء أخرى. إنني أنظر إلى كل شخص لديه الشجاعة الكافية لخلق شيء ما، وإخراجه… أن يكون لديه أقرانه، واصدقائه واللاعبين، يلعبون ويحللون ويتحدثون عما يفعلونه. ودعنا نحتفل فقط بحقيقة أن العديد من الألعاب الرائعة تأتي من العديد من المبدعين، وندرك أن هذا يمثل أساسًا لما ستذهب إليه هذه الصناعة.

واضاف سبنسر انه قد يسلط النقاد الضوء على شراء Bethesda وجعل The Elder Scrolls VI حصرية على اجهزة اكس بوكس، لكن هذا يتجاهل كل الاشياء الاخرى التي يقدمها اكس بوكس و مايكروسوفت. يقولون انه لن تتمكن من لعب The Elder Scrolls VI على جهاز بلايستيشن 5. ولكن هل تعرف أين ستتمكن من لعبها طالما كان لديك اشتراك في Xbox Game Pass؟ على أي جهاز بشاشة واتصال بالإنترنت. لذلك دعونا فقط نضع حروب اجهزة الالعاب المنزلية جانباً ونستمتع بألعاب الفيديو ، أليس كذلك؟.

ما رأيك في حديث سبنسر حول حرب التعصب بين محبي اجهزة الالعاب المنزلية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button