Quantic Dream يكافح في تطوير Star Wars Eclipse التي قد تصدر في عام 2027!

قبل عدة اشهر، تفاجئنا للغاية بالعرض الدعائي المثير للعبة Star Wars Eclipse من تطوير استديو Quantic Dream, والتي كان من المفترض ان تصدر خلال عام 2024 او 2025 على أكثر تقدير.

إلا أن العمل على اللعبة شهد فيما مضى الكثير من المصاعب أثناء عملية التطوير، والتي تمثلت على حسب العديد من التسريبات ظهور مشاكل في محرك التطوير الداخلي والذي لم يستخدمه الاستديو في السابق من أجل بناء لعبة صخمة بعالم مفتوح، وهو الأمر والذي أعاق عملية التطوير.

ثم واجه استديو Quantic Dream أيضًا سلسلة من الادعاءات ودعوات المقاطعة التي أحاطت به، والتي كانت تتعلق بقضايا بيئة التطوير الداخلية وكذلك ادعاءات التحرش الجنسي وثقافة العمل السامة لديه، هذا الأمر من شأنه جعل الاستوديو أقل جاذبية للمنافسة على الساحة وجذب المواهب من الموظفين ذوي الخبرة والجودة العالية.

وبحسب التسريبات، هذا الأمر جعل من عملية التطوير أكثر صعوبة، وستسغرق وقت اطول بحسب تسريبات توم هندرسون الأخيرة، حيث ان الاستديو تعمد الاعلان عن اللعبة بوقت مبكر جدا من اجل جذب المواهب من المطورين، وذلك لأن عمليات الإعلان بشكل مبكر اصبحت ظاهرة في صناعة الألعاب.

هذا الأسلوب أصبحت تنتهجه كذلك العديد من شركات تطوير الألعاب مؤخرا، وذلك بسبب المنافسة الشديدة وهو من أجل تأمين المواهب المطلوبة لإكمال عملية التطوير.

المسرب توم هندرسون اكد ذكر أن مصادر قريبة من عملية التطوير داخل Quantic Dream أكدت له أنه على الرغم من إصدار العرض الدعائي المبكر للعبة، والذي حصل على انطباع جيد من قبل النقاد واللاعبين، إلا أنه لم ينجح في إحداث التأثير المطلوب في جذب المطورين الى الاستديو، وهذا على الارجح بسبب عدم رغبة هؤلاء في المخاطرة بمسارهم المهني بعد الادعاءات الأخيرة.

هل في رأيكم أنه من الممكن ان لا نرى لعبة Star Wars Eclipse سوى في عام 2027 ؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button