شركة سوني تسحب الإصدار الروسي من لعبة Gran Turismo 7 ..

اليوم يشهد انطلاق واحدة من أكبر ألعاب سباق السيارات سلسلة العاب السيارات المحاكية للواقعية “Simulation Racing Games” وحصرية بلايستيشن Gran Turismo 7 التي حصلت على تقييمات ممتازة من مختلف المواقع العالمية.

في ظل الأزمة الحالية التي تتمثل في بالحرب الروسية الأوكرانية، بدأت العديد من شركات ألعاب الفيديو باتخاذ تدابير إجرائية تجاه جمهورية روسيا الذي يعتبر واحد من أكبر الأسواق في قارة آسيا، وذلك من خلال سحب المنتجات الرقمية من عدة متاجر، وهي كما يعلم الجميع نوع من أنواع الضغط الممارس على المجتمع الروسي للضغط من أجل إيقاف الحرب.

اعلان

فقد تنوعت الإجراءات المتخذة من قبل الشركات واستديوهات التطوير ما بين شجب واستنكار، وتسريح مؤيدين للحرب من العمل لدى بعض الشركات، وما بين من قام بالتبرع للجهات أو المنظمات الغير الحومية لمساعدة ضحايا الحرب، وشركة سوني قامت بعدة خطوات وإن كانت “على استحياء” كان آخرها سحب لعبة Gran Turismo 7 بهدوء.

حين تقوم بزيارة متجر بلايستيشن الرقمي الخاص بروسيا، ستكتشف أن لعبة السباق الجديدة Gran Turismo 7 التي من المفترض أن تكون متوفرة للتنزيل واللعب هذا اليوم “في انتظار التأكيد” أو “pending confirmation” حيث أن شركة سوني لم تعلق بشكل رسمي حتى هذه اللحظة على هذه الخطوة.

في وقث سابق، دعا قبل قليل نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخايلو فيدوروف كل من Xbox و PlayStation إلى إنهاء الدعم مؤقتًا في الأسواق الروسية والبيلاروسية، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، وذلك من خلال رسالة مفتوحة نُشرت على تويتر.

والتي دعا فيها أصحاب وحدات التحكم إلى حظر جميع الحسابات الروسية والبيلاروسية، ووقف مشاركة الفرق الروسية والبيلاروسية واللاعبين مؤقتًا في جميع أحداث الرياضات الإلكترونية الدولية.

هل في رأيكم أن سحب الألعاب سيساهم في وقف الحرب؟

 

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار