بفضل جهاز Nintendo Switch سنتمكن من لعب ألعاب جهاز سوني المحمول PS Vita ..

يتذكر اللاعبون جيداً آخر إصدارات جهاز شركة سوني المحمول PS Vita الذي كانت لدينا ذكريات رائعة معه، حتى قامت سوني بإيقاف دعمه بشكل كامل، وهو الأمر الذي كان صدمة لعشاق الأجهزة المحمولة، حيث لم يبقى Nintendo Switch المنصة الوحيدة المحمولة في السوق.

جهاز PS Vita كان يمتلك العديد من العناوين المتميزة من فئة AAA مثل Uncharted: Golden Abyss، و Metal Gear Solid HD Collection وكذلك Metal Gear Solid HD Collection و Call of Duty: Black Ops: Declassified والكثير من العناوين، حيث ساهم بذلك المواصفات التقنية القوية للجاهز في ذلك الوقت.

الآن سيكون بإمكان اللاعبين لعب ألعاب PlayStation Vita المفضلة لديهم على وحدة تحكم المحمولة Nintendo Switch الخاصة بهم، والفضل يعود الى المطور الإسباني Sergi ‘Xerpi” Granell الي استطاع أن يجعل جهاز نينتندو الشهير الى محاكي لألعاب بلايستيشن المحمولة.

وللتذكير، يمكن للاعبين استخدام الحاسوب الشخصي من أجل تشغيل ألعاب PlayStation Vita عبر العديد من البرامج المستقلة، إلا أن فكرة أن تجعل جهاز محمول يقوم بتشغيل جهاز محمول، هي فكرة رائعة بحد ذاتها، وتعطي نفس أجواء اللعب والخصائص التي تتمتع بها.

لمن يريد التعرف أكثر حول هذه الطريقة، بإمكانك التوجه الى صفحة المطور من أجل معرفة المزيد من التفاصيل في كيفية تشغيل الألعاب، ولكن بالطبع على مسؤوليتك الخاصة.

على كل حال،  لقد تطرقنا في وقت سابق حول قيام شركة Nintendo بإزالة معظم مقاطع  الفيديو على اليوتيوب التي توضح قدرة الجهاز المحمول الجديد Steam Deck على محاكاة عناوين Nintendo، وسبب الحظر كان على انتهاك أساس حقوق النشر.

وبالفعل ظهر أن شركة نينتندو قد بدأت بشن حملة ضخمة من أجل إيقاف ظهور كل ما يتعلق بنظام محاكاة ألعاب أجهزتها على منصات التواصل الاجتماعي وفي كل مكان، وسبب ذلك بالطبع هو حماية حقوقها بشكل قانوني

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button