المحلل Michael Pachter: بلايستيشن يلفظ أنفاسه الأخيرة، وسينتهي في غضون عشرة سنوات!


يعود مرةً أخرى المحلل الاقتصادي والإعلامي الشهير “Michael Pachter” مايكل باتشر والمختص في مجال صناعة ألعاب الفيديو من جديد لإثارة الجدل حول شركة سوني وسياستها، ويصرح بأن بلايستيشن يلفظ أنفاسه الأخيرة!

Pachter المحلل المالي لشركة Wedbush Securities كانت لديه الكثير من التصريحات الغير متوقعة أو المفاجئة أن صح التعبير حول سياسية شركة سوني في العديد من الأوقات، نتذكر انتقاد لطريقة تسيير شركة سوني التي اتبعتها في معرض E3 الأخير لها والتي اعتبرها غير منظمة وفوضوية على حد تعبيره.

وكذلك توقعه أن يكون تأثير استحواذ شركة مايكروسوفت على المطور Bethesda بالنسبة لشركة سوني على المدى البعيد قوياً، والتي يراها بعض اللاعبين انحيازاً عاطفياً لجهة معينة لا يصح أن تصدر من قبل متخصص في هذا المجال.

والآن يعود مرة أخرة بتصريح مثير للجدل حين سؤاله حول رأيه في سياسة شركة سوني في مواجهة أقوى خدمات شركة مايكروسوفت الشهيرة Xbox Game Pass، حينها تحدث حول مستقبل علامة بلايستيشن الشهيرة، وأوضح بأن مستقبل هذه العلامة أصبح غامض ومخيف للغاية بالنسبة لشركة سوني.

وأشار المحلل Pachter أن علامة بلايستيشن محكوم عليها بالفشل مسبقاً على حد تعبيره، وتلفظ أنفاسه الأخيرة خلال السنوات المقبلة، وتابع متحدثاً لبودكاست RDX عبر شبكة Resetera:

ستصبح الأمور سيئة للغاية بالنسبة لعلامة بلايستيشن، ستلفظ أنفاسها الأخيرة خلال السنوات المقبلة، لانها لا تستطيع المنافسة، وبذلك ستنتهي هذه العلامة خلال مدة لن تتجاوز 10 سنوات على أكثر تقدير.

ليس لدى بلايستيشن فرصة للمنافسة من الأساس وذلك لانهم متأخر بسنوات كثيرة عن منافسه وبفارق لا يمكن حسابه بسبب تقدم Xbox الذي  لا يمكن التغلب عليه.

Michael Pachter

بلايستيشن يلفظ أنفاسه الأخيرة
مايكل باتشر

Pachter لم يكتفي بطرح آرائه الجريئة على علامة بلايستيشن فقط، بل ذهب ليصرح بأن منصة Nintendo Switch ليس لها أي معنى، وأنه يجب على Nintendo أن تقوم بإصدار جهاز أرخص وأقل مواصفات على حد تعبيره، ولا أعلم كيف يصدر تصريح مثل هذا من قبل محلل شهير يبدوا بأنه لا يعلم أن مبيعات Switch تجاوزت 103 مليون نسخة حول العالم رغم صدوره بسنوات قليلة.

على كل حال، هذه التصريحات تعبر عن في النهاية عن رأي متخصص وتلزمه وحده، ومن الصعب التنبؤ بسوق ألعاب الفيديو في السنوات المقبلة، وقد يكون محقاً وربما يكون مخطئاً بشكل كلي.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى