شراكة جديدة بين PUBG Mobile وشركة مايكروسوفت قد تنقذ اللعبة وتعيدها مجدداً الى قصر الرياح

بصيص من الأمل يلوح في الاُفق لعودة لعبة PUBG Mobile الى الهند مرةً أخرى

ما يزال الحظر يطال العديد من ألعاب الباتل رويال التي أصبحت بدورها تواجه العديد من المشاكل أمام الشركات الكبرى، بل والحكومات كذلك،  فقد تم تطبيق الحظر الشامل على جميع نشاطات لعبة PUBG Mobile في الهند في وقت سابق، وتوقفت خوادم اللعبة بشكل رسمي تنفيذاً لأوامر حكومية دعت إليها في السابق، وبحجة مخاوف الحكومة من إنتهاك الخصوصية وتشكيلها خطراً على الأمن القومي الهندي بسبب قضايا الأمن المتعلقة بالناشر Tencent، وبذلك إنتهى فصل طويل من الشد والجذب وأُسدل الستار عن قصة نجاح عظيمة خاضتها اللعبة داخل البلاد.

ولكن ظهر منذ أيام بصيص من الأمل للعبة PUBG Mobile وقد يكون هو من يساهم بإعادتها الى قصر الرياح مرةً أخرى، وذلك بعد شراكة جديدة مع عملاق الإلكترونيات العالمي Microsoft، حيث سيتم إستضافة بيانات PUBG Mobile على خوادم Azure من خلال Microsoft وقد تم الإعلان عن هذه الأخبار من خلال الشركة الكورية الجنوبية الأم شركة Krafton المطور للعبة PUBG Mobile حيث أعلنت عن خطط من  أجل نقل نسخة الحاسب الشخصي ونسخة أجهزة الكونسول PlayerUnknown’s Battlegrounds، بالإضافة إلى PUBG Mobile إلى خدمات Microsoft Azure.

وفي تقرير صدر عن شركة TechCrunch المتخصصة في تحليل البيانات وخدمات الإنترنت، ذكرت فيه بأن هذا القرار قد يكون بصيص الأمل في طريق العودة للعبة PUBG Mobile لتكون متاحةً مرة أخرى في الهند خاصة بعد فصلها عن شركة تينسينت الصينية حيث سيتم نشرها من قبل المطور نفسه PUBG Corp، ولكن لحتى الآن لم يتم تأكيد العودة بشكل رسمي، وطالما أن جوهر المشكلة في الأساس كان يكمن في أمان بيانات المستخدم والتي إعتبرته الحكومة خطراً على الأمن القومي لديها، فإن الأمر سيكون مختلف طالما أصبحت بيانات اللعبة وخودمها تحت إشراف شركة مايكروسوفت، حيث تثق الحكومة الهندية فيها.

ولكن حتى حتى هذه اللحظة، فلا تزال لعبة PUBG محظورة بشكل كامل في الهند، ولا توجد أي معلومات تفيد بأن المسؤولين الحكوميين قد يعيدون النظر في هذا القرار الذي أعتبره قراراً “سياسياً محظاً”، وبالطبع كان لقرار الجظر تأثير كبير على إيرادات شركة PUBG Corporation ومكانتها بين ألعاب الباتل رويال خاصة ان الهند تشكل جزء كبير من حجم القاعدة الجماهيرية للعبة في آسيا والعالم.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button