محكمة هولندية تتراجع عن تغريم EA بمبلغ 10 مليون يورو بسبب صناديق نهب في FIFA ..

لطالما كان طور FIFA Ultimate Team مثير للجدل بسبب سياسة صناديق المسروقات العشوائية “Loot box” والتي تم اتهام الناشر EA في أكثر من مكان حول العالم بأنه نموذج مشابه عن القمار الممنوعة في معظم بلدان العالم، بل ان تلك الصناديق يجب تخضع كذلك لشروط قانونية صارمة في الدول التي يسمح لها فيه.

وسبب ذلك تعرض الناشر EA الى ضغوطات كبيرة في العديد من الدول الأوربية وداخل الولايات المتحدة من خلال رفع الدعاوى القضائية، والعقوبات التي فرضت عليه بسببها.

هذا أدى في النهاية الى بحث الناشر عن أفضل الحلول الممكن التي لا تجعلهم يتخلون عن أحد أكبر مصادر الدخل لديهم من خلال اختبار بدائل قد تأخذ مستقبلاً مكان “Loot box” والتي تسمى بـ Preview Packs feature أو “حزم المعاينة” التي ظهرت أول مرة في شهر يونيو الماضي.

Preview Packs feature

وعلى ما يبدوا فأن هذه الحلول لدى الناشر جاءت بثمارها من خلال قيام المحكمة الهولندية بإلغاء غرامة مالية فرضت على الناشر في أكتوبر 2020، والتي كانت تقدر بعشرة ملايين يورو بسبب الاحتفاظ بصناديق المسروقات في لعبة FIFA، وهذا بعد معركة قانونية مطولة بين هيئة الألعاب الهولندية و شركة EA .

حيث قضت دائرة القضاء الإداري الهولندي من خلال مجلس الدولة بأن العقوبة السابقة كانت “عقوبة غير مبررة” وأن EA لم يعد مضطرًا لدفع الغرامة المالية التي فرضت عليها بسبب FIFA Ultimate Team.

 تعمل ميزة حزم المعاينة على تقليل العنصر العشوائي لحزم اللاعبين على عكس صندوق المسروقات الذي كان يضطر العديد من عشاق لعبة فيفا على استخدامه، وذلك من خلال السماح للمستخدمين برؤية محتويات الحزمة، وذلك من خلال عد تنازلي يستمر لـ 24 ساعة، خلال ذلك الوقت بختار اللاعب إذا بإمكانه الاستمرار أو تغيير الحزمة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button