بشكل غريب، استمرار خروج المطورين من استديو تطوير حصرية اكسبوكس Perfect Dark

لعبة الحركة والجاسوسية حصرية اكسبوكس Perfect Dark والتي يعمل على تطويرها استديو The Initiative تعتبر احدى أكثر الألعاب المنتظرة من قبل جمهور المنصة.

بعد فترة من الاعلان عن اللعبة بدأ الكثير يلاحظ مظاهر التخبط والمشاكل التي ظهرت على استديو التطوير The Initiative التابع وهو احد استديوهات مايكروسوفت. بدء من احد أعمدة الاستديو  درو موراي مدير تصميم اللعبة خلال شهر فبراير 2021، ثم جاء دور المخرج الإبداعي للعبة دان نيبوغر الذي ترك العمل في استديو التطوير، وكل من ومصمم المستويات الرئيسي كريس أونيل، ومصمم العالم الرئيسي جوليون مايرز، واثنين آخرين من كبار مصممي الأنظمة، وثلاثة مطورين من مطوري لعبة God of War السابقين.

تزامنت عمليات الخروج هذه مع الاتفاقية التي وقعت خلال العام الماضي مع مطور ألعاب Tomb Raider استديو Crystal Dynamics التابع للناشر Square Enix، مع شركة مايكروسوفت ومطور اللعبة من أجل المساعدة في إكمال تطوير اللعبة، وهو الأمر الذي استغربه العديد من النقاد واللاعبين سواء.

إذا ما الذي يحدث داخل أروقة الاستديو

يصف المطلعون على هذا الأمر فيما يتعلق بعمليات الخروج “السريعة والغاضبة” او نزيف المطورين من استوديو Perfect Dark بأنه أمر غير مبشر لمستقبل اللعبة، حيث استقال حتى الآن نصف فريق التطوير الاساسي خلال 12 اشهر الأخيرة ،كان معظمهم من كبار المطورين بحسب ما جاء في موقع VGC.

وكشف تحليل على موقع LinkedIn لملفات تعريف العديد من الموظفين الذي بلغ عددهم 34 مطور، عن ترك ما يصل إلى نصف فريق التطوير الأساسي المعروف بأنه يعمل على اعادة احياء لعبة Perfect Dark.

الامر لم يتوقع عند ذلك الحد، حيث غادر المدير الفني للمشروع، ومدير الفن التقني ومهندس اللعب الرئيسي ورسام الرسوم المتحركة الرئيسي مسؤول ضمان الجودة والعديد من المطورين، وبالمقابل تم الإعلان عن عدد قليل من الوظائف الشاغرة، وهذا يشير الى ان مطور Tomb Raider سيتولى الجزء الأكبر من المسؤولية في عملية التطوير.

وأشارت المقابلات الماضية مع العديد من كبار المطورين السابقين لإفتقار الاستديو  الى الاستقلالية الإبداعية مع بطء التقدم في كافة المجالات الذي كان سببا في خروجهم، حيث أكد بعضهم ان المشروع قد تأثر فعليا بسبب ذلك.ح

وقد صرح رئيس الاستوديو داريل غالاغر لموقع VGC:

نحن واثقين من الفريق الذي لدينا ، مع انضمام مواهب جديدة رغم تحديات التوظيف على مستوى الصناعة أثناء الوباء.

إن بناء استوديو وإعادة اختراع امتياز محبوب ليس بالمهمة اليسيرة.

لقد شرعنا في الاستفادة من شراكات التنمية المشتركة لتحقيق طموحاتنا ، ونحن متحمسون حقًا لكل التقدم الذي نراه في علاقتنا مع Crystal Dynamics.

في هذه الرحلة، ليس من غير المألوف أن تكون هناك تغييرات في فريق العمل، خاصة خلال فترة الاضطرابات العالمية على مدار العامين الماضيين ، وهناك الكثير من العمل أمامنا لتقديم تجربة مثالية رائعة للاعبينا.

نتمنى لجميع زملائنا السابقين الأفضل ، وأنا واثق من الفريق الذي لدينا ، وانضمام الموهبة الجديدة، ولا يسعنا الانتظار لمشاركة المزيد مع الجماهير.

على كل حال، الأيام المقبلة كفيلة بمعرفة مستقبل اللعبة، ومن المتوقع ان تحاول شركة مايكروسوفت انقاذ ما يمكن انقاذه حتى تصدر اللعبة خلال هذا العام، رغم صعوبة هذا الأمر.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button