مميز

روكستار، من المخجل ان تكون تعديلات GTA 5 افضل من نسخة الجيل الجديد..

من الاولى جعل اللعبة ترقية مجانية لنسخة الجيل الماضي وحفظ ماء الوجه


اصبحت نسخة الجيل الجديد من لعبة جراند 5 او GTA 5 متاحة الان على المنصات الجديدة، وبسعر زهيد رغم انها من وجهة نظر الكثير لا تستحق ان تكون ترقية مدفوعة. لكن ماذا عن الجودة التي تقدمها اللعبة على هذه المنصات وهل تستحق ان ندفع ذلك المبلغ الاضافي من اجله.

منذ اطلاق اللعبة على اجهزة بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز، بدأت المقارنات تصل الى الانترنت والتي تضع نسخة كل جيل جنباً الى جنب لنرى ما مدى القفزة التي سندفع مقابلها مبلغ اضافي للحصول عليها بينما لا مجال للترقية المجانية.

جشع روكستار في اعادة بيع لعبة جراند 5 للمرة الرابعة على جمهورها.

لنكون منطقيين، فالبعض يرى ان مبلغ 10 دولارات لا يشكل عائق امام شرائه للعبة جراند 5 للمرة الثالثة او ربما الرابعة على التوالي في حال كان قد حصل على نسخة الحاسب الشخصي. لكن هل بالفعل الترقية في مستوى دقة عرض اللعبة وليس الرسومات، واستخدام بعض الالوان الساطعة واضافة بعض المؤثرات البسيطة يستحق ان تجعل روكستار لعبة جراند 5 مدفوعة؟

بعد التجربة! لا، لا تستحق ابداً حتى ان التعديلات التي يقوم بها احد المطورين الهواة للعبة تبدوا احترافية ومنمقة بشكل يفوق ما قدمه فريق المطورين الضخم والمحنك داخل استديوهات روكستار. وماذا ايضاً؟ يمكنك الحصول على هذه التعديلات بشكل مجاني في حال كنت تستخدم نسخة الحاسب الشخصي، لن تكون مجبر على دفع 10 دولارات.

هذا فيديو يضع نسخة الجيل الجديد من لعبة GTA 5 مقابل نسخة تم تعديلها من خلال احد المطورين الهواة، والنتيجة كما تشاهدون..

جشع روكستار التي تعيد بيع لعبة مضى على اطلاقها اكثر من 9 سنوات مرة اخرى مقابل تحسينات طفيفة يمكن لشخص واحد من المعدلين تطبيقها وربما بصورة افضل من ما حصلنا عليه من ما يطلق عليها نسخة الجيل الجديد.

ماذا بعد يا روكستار؟

كان من المفترض ان تبدي روكستار احترامها لجمهور اللاعبين الوفي الذي دفع لعبة جراند 5 الى هذا النجاح على مر كل هذه السنين، بدل ان تستغله من اجل دفع المزيد من المال مقابل الحصول على بعض التعديلات المخادعة التي حتى لا تستحق ان تسمى نسخة جيل جديد.

روكستار، هل نسيت ان لعبة GTA Online ما زالت تقدم موارد واضافات مدفوعة داخل اللعبة، الم يكفيكي هذا من اجل حلب جيوب عشاق اللعبة المخلصين؟ الم تكتفي على مدار هذه السنوات بجمع ما يمكن جمعه من اموال من اجل ان تسمى اللعبة بأنها اكثر لعبة حققت عوائد؟

GTA Online Might Get Microtransactions, Leaked Files Suggest

هناك مثل يقال بالعامية (يا فرعون من فرعنك….) وهذا ما يحدث مع روكستار واستغلالها لجمهوره لعبة GTA 5 الذي يقبل بصمت نهب جيوبهم ليس ومرة او مرتين او حتى ثلاث مرات ولا نعلم ربما تخطط روكستار لاطلاق اللعبة نفسها على الجيل القادم….! من يدري….

في النهاية اود ان اشير الى ان وركستار كان اولى لها ان تجعل اللاعبين الذين يمتلكون نسخة الجيل الماضي بأن يحصلوا على ترقية مجانية وتكتفي بنهب جيوبهم من خلال المحتوى الاضافي والمشتريات داخل لعبة GTA Online. سيكون هذا عادل ومن شأنه ان يحسن ثقة الجمهور بالشركة التي بدأ جشعها يظهر على المكشوف الان.

اعتذر اذا كنت قد جرحت مشاعر بعض محبي روكستار والعاب روكستار لكن هذه هي الحقيقة من وجهة نظري انا كلاعب وكاعلامي وكانسان..

ملاحظة: هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعكس بالضرورة راي اسرة VGA4A..

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى